رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسامة ربيع: بحلول عام 2024 سيكون هناك 20 قاطرة جديدة دخلت قناة السويس

نشر
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس حققت عائد 2.3 مليار دولار بزيادة 35% في الربع الأول من العام الجاري، مشيرا إلى أن لقاءه اليوم بـ الرئيس السيسي تطرق إلى الحديث عن عملية تطوير المجرى الملاحي والقطاع الجنوبي.
وأضاف الفريق أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، أنهم أنهوا 86% من مشروع تطوير القطاع الجنوبي وسيتم إنجازه في وقت قريب، كما أنهم ناقشوا مع الرئيس اليات توطين الصناعة والأسطول البحري وأنه بحلو عام 2024 سيكون هناك 20 قاطرة جديدة دخلت قناة السويس.


وتابع: "كل هذه الإمكانيات تعزز من القدرات الموجودة لهيئة قناة السويس والرئيس يهتم أن الهيئة تمتلك جميع المؤهلات الدولية التي تمكنها من أداء عملها بشكل مميز".
وعن آليات تسعير رسوم عبور السفن، رد قائلا: "نتبع آليات السوق في تسعير العبور واحنا لسه مزودين 10% على سفن منتجات البترول ومشتقاتها نتيجة أن سفن البترول زادت والاقبال على الوقود أكثر واحنا ماشيين طبقا لآليات السوق طبقا للموقف وأنواع السفن ولما الأسعار تنخفض بنخفض وسياستنا مرنة وحسابتنا تضع أمام أعينا مصلحة العميل لما نلاقي السوق مش في ارتفاع وفي حالة هبوط

عاجل