رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اقتصادية قناة السويس» تُعلن انتهاء 72% من أعمال تطوير ميناء السخنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن الانتهاء من 72% أعمال تطوير ميناء السخنة، حيث تم الانتهاء من بعض أعمال الساحات ودخول مياه البحر للأحواض الجديدة.

وتهدف أعمال تطوير ميناء السخنة إلى تحويله لميناء محوريّ يخدم حركة التجارة العالمية عبر البحر الأحمر، بجانب فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية، من خلال تشغيل خدمات ملاحية مباشرة وزيادة القدرة على التنافسية، عبر تطوير حلول متكاملة للنقل والتداول بين محطات الحاويات ومحطات السكك الحديدية وخدمات النقل متعدد الوسائط.

وتابعت المنطقة أن أعمال التطوير تعزز من دور الميناء في مشروعات الهيدروجين الأخضر وتثمر عن زيادة حجم الصادرات والواردات ودعم الاقتصاد القومى بزيادة الدخل من العملات الأجنبية عن طريق جذب استثمارات لمشروعات صناعية خدمية جديدة وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة .

ويعد “ميناء العين السخنة هو البوابة الرئيسية لمصر لدول مجلس التعاون الخليجي وشرق إفريقيا وآسيا ويقع على مساحة 25 كيلو متر مربع.

وتشمل أعمال تطوير ميناء السخنة إنشاء 4 أحواض جديدة و18 كيلو متر أرصفة بحرية بعمق 18 متر ليسمح باستقبال السفن العملاقة، ويخصص الحوض الرابع لانشطة محطة الحاويات ومحطة بضائع عامة.

تتضمن أعمال التطوير إنشاء ساحات تداول بمساحة 8.6 مليون متر مربع ومناطق تجارية ولوجستية بمساحة 6.3 كم2، ويخصص وامتداد الحوض الثاني لأغراض أرصفة الرورو ومحطة ركاب ومحطة حاويات.

عاجل