رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أوقاف الإسكندرية» تخصص 282 مسجدا لأداء سنة الاعتكاف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية، بقيادة الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل الوزارة، تخصيص 282 مسجدًا بجميع أنحاء المحافظة، لإحياء سنة لاعتكاف هذا العام في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وأكدت المديرية - في بيان صحفي- أن هذا القرار يأتي تأكيدًا على أن الاعتكاف سنة مؤكدة ثابتة عن سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في العشر الأواخر من رمضان، وأن وزارة الأوقاف حريصة أشد الحرص على إحياء سنته (صلى الله عليه وسلم).

وشددت على جميع المفتشين ومديري الإدارات والمديريات متابعة كل شئون الاعتكاف بدءًا من تسجيل المعتكفين إلى إتمام عملية الاعتكاف كل فيما يخصه.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت تخصيص 6200 مسجد للاعتكاف على مستوى الجمهورية، وأصدرت تعليماتها لجميع المعتكفين بمراعاة حرمة المسجد وقدسيته ونظافته وأن نكون صورة مشرفة لديننا الحنيف، مشيرة إلى أن الهدف من الاعتكاف إحياء أيام وليالي الشهر الفضيل بكثرة الصلاة وقيام الليل وأداء صلاة التهجد والذكر والدعاء وقراءة القرآن وسماع دروس العلم.

وحذرت الوزارة من توزيع أي كتب أو إصدارات أو مجلات أو مطويات أو خلافه أثناء الاعتكاف، ويكون الاطلاع لمن أراد في مكتبة المسجد حال وجود مكتبة، وإلا فالصلاة والذكر والدعاء وقراءة القرآن والاستماع لدروس العلم.

كما حظرت الوزارة حظرًا تامًا تصوير المعتكفين أو بث أي صور لهم احتراما للخصوصية الشخصية، واقتصار استخدام الهاتف على الضرورة القصوى تحقيقًا لمقصد الاعتكاف في التفرغ للطاعة والعبادة.

وأشارت إلى أنه على من يرغب في الاعتكاف تسجيل اسمه لدى إمام المسجد، على أن تكون الأولوية لرواد المسجد وأبناء المنطقة والحي المحيط بالمسجد، وعلى إمام المسجد أن يراعي سعة المكان للمعتكفين بما يوفر لهم الجو المناسب للاعتكاف، ومراعاة إعطاء الأولوية لرواد المسجد وسكان محيطه الجغرافي، ويراعى - أيضًا - أولوية التسجيل، وعلى جميع الأئمة التنسيق مع الإدارات والمديريات التابعين لها في هذا الشأن.

عاجل