رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يتابع زراعة 315 ألف شجرة في عدد من الأحياء والمراكز

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد مسئولي الجهات المعنية بآليات صرف وزراعة 315 ألف شجرة، بسرعة زراعة هذه الأشجار بالمواقع المحددة لها؛ لتوفير المظهر الحضاري واللمسة الجمالية على الطرق السياحية ومداخل القرى والميادين وضفاف الترع والمصارف.

وأكد راشد - خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة أعمال التشجير ضمن المرحلة الأولى لمبادرة (100 مليون شجرة) - أهمية المبادرة لما لها من عوائد بيئية واجتماعية واقتصادية.
وقال إن المبادرة تستهدف تحسين البيئة وتوفير مناخ صحي ونظيف للمواطنين من خلال مضاعفة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء بما يسهم في دعم خطط الدولة نحو تحقيق الاستدامة والحد من مسببات التغييرات المناخية. 
وأشار إلى العوائد الاقتصادية التي تسهدفها المبادرة والمتمثلة في زراعة أشجار مثمرة وأخرى خشبية، مؤكدًا ضرورة توفير الرعاية الكاملة لها بالتنسيق مع مديرية الزراعة للحفاظ عليها وضمان تحصيل أقصى إنتاجية منها.
وأطلع على تقرير المتابعة الخاصة بأعمال التشجير والذي تضمن انتهاء الأعمال بمركز ومدينة أوسيم والمستشفيات والمدارس والمعاهد الأزهرية ومراكز الشباب، موجهًا بسرعة الانتهاء من زراعة النسب المخصصة لكل جهة من الجهات الأخرى بأسرع وقت ممكن. 

عاجل