رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقامة 11 مشروعا استثماريا جديدا في البحيرة بتكلفة 1.4 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة عن موافقة اللجنة العليا للاستثمار بالمحافظة، على إقامة 11 مشروعا استثماريا جديد يوفر 4149 فرصة عمل لأبناء المحافظة باستثمارات 1.4 مليار جنيه.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للاستثمار اليوم الاثنين، بمجمع دمنهور الثقافي، برئاسة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وبحضور محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس السكرتير العام المساعد وأعضاء اللجنة.


وأشارت بلبع - وفقا لبيان - إلى أن المحافظة صديقة للاستثمار ولديها كافة المقومات الاستثمارية الجاذبة بما تملكة من آفاق واعدة وما تقدمة من تيسيرات للمستثمرين الجادين.


وأكدت نائب محافظ البحيرة على التزام كافة مشروعات الإنتاج الحيواني بالمبادرة الرئاسية لتحسين السلالات، مشيرة إلى اهتمام رئاسة مجلس الوزراء بالاستثمار وتقديم الدعم لسرعة الترفيق والتواصل مع المستثمرين وإنهاء التراخيص اللازمة وفقا للقانون .


ووجهت بتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات والدعم وتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين دون الاخلال بالقواعد والضوابط والقوانين المنظمة في هذا الشأن لتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة وزيادة مصادر الدخل، مع تطوير الأداء بجميع الوحدات المحلية باستمرار لوضعها على خريطة الاستثمار بالمحافظة، مشددة على ضرورة المتابعة المستمرة للأعمال التنفيذية لتلك المشروعات من خلال اللجان المشكلة.


ولفتت إلي أنه سيتم دراسة الأراضي التي تصلح لإقامة أرض مشروعات عليها ، وكذلك سيتم وضع آلية لاستخراج تراخيص البناء بالمناطق الصناعية، مشيرة إلى أهمية الاستثمار باعتباره ذرع أساسي للتنمية وله دور كبير في المشاركة بالناتج القومي.

عاجل