رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك.. دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

نشر
دعاء اليوم الثاني
دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان.. تتزايد عمليات بحث المسلمون في كل مكان منذ بداية شهر رمضان المبارك 2023، حول الأدعية المناسبة بهدف التقرب والتضرع إلي الله فيه بالدعاء، فهو أقرب العبادات عنده، وللدعاء فيه مكانة عظيمة وفضل كما قال تعالي «وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ»، البقرة/186.

وبدأت العشرة الأيام الثانية من رمضان، من فجر أمس الاحد الموافق الثاني من أبريل 2023 وتنتهي من مغرب يوم الاثنين الموافق 10 أبريل 2023، في إشارة إلي بداية العشرة الأواخر من شهر رمضان والتي يتحري فيه المسلمون الاستعدادت لإستقبال ليلة القدر خير من ألف شهر».

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان - 1444 هـ

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان ..أوضحت دار الإفتاء المصرية، أهمية وفضل دعاء الصائم في رمضان، وكما ذكر المولي عزوجل بأن للصائم دعوة عند فطره لاترد، وأخرج الإمام مسلم من حديث أبى هريرة ــ رضى الله عنه ــ أنَ النبى صلى الله عليه وسلم قال، للصائم فرحتان: فرحة حين يفطر، وفرحة حين يلقى ربه».

وتابعت الإفتاء قائلة، حول فضل دعاء الصائم في رمضان، وكما جاء في مواطن استجابة الدعاء «حال الصوم والإفطار من الصوم، وأمر الله عزوجل بصوم رمضان وذكر إكمال العدّة».

وأشارت دار الإفتاء، أنه يتحري على الصائمون الدعاء في رمضان وأن يحرصوا عليه، ففيه جمع بين فضلي عظيمين، هما «فضل الزمان وحال الصيام»، وشهر رمضان من الشهور المباركة والتي تتضمن أوقاتاً عديدة يستجاب فيها دعوة الصائم.

وفضل الله شهر رمضان المبارك، حيث قال، أنَّ المؤمن يقوى فيه إيمانه بربه تبارك وتعالى؛ قَالَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: «الصيام جنَّة وهو حصن من حصون المؤمن، وكل عمل لصاحبه إلَّا الصيام، يقول الله: الصيام لي وأنا أجزي به».

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان – 1444هـ

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان ..يصادف اليوم الإثنين 3 أبريل 2023 - 12 رمضان 2023، ويبحث عموم المسلمين في كل مكان عن الصيغ الأفضل للدعاء والتقرب إلي الله في هذا الشهر المبارك والكريم وبخاصة أثناء نهار رمضان.

وفي إطار حرص الصائمون على التقرب إلي الله بالدعاء طوال اليوم وعند الإفطار وبين الصلوات وجميعها أوقات يستجاب فيها الدعاء

وكما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، «ثلاثة لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِي لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ رواه الترمذي (2525)، وصححه الألباني في "صحيح الترمذي" (2050).

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان - 1444هـ

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان ..بدأ صيام اليوم 12 من رمضان 2023، والذي تبلغ عدد ساعات الصوم فيه مدة 14 ساعة و21 دقيقة بحيث يكون موعد آذان المغرب عند الساعة 6:15 دقيقة مساءً.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان - 1444هـ

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان ..ويسن للصائم ترديد دعاء اليوم 12 من رمضان 2023 في العديد من الأوقات ومن بينها، «دبر الصلوات المكتوبة، الإفطار، سماع الآذان وعند الإفطار دعوة لا ترد، والساعة هي آخر ساعة من النهار وقبل غروب الشمس وفي هذه الساعة العديد من الرحمات والنفحات للصائمين، وعليهم الاجتهاد في الدعاء، مع العلم أن موعد أذان المغرب اليوم 12 رمضان سيحين في تمام الساعة 6:15 مساء بتوقيت القاهرة، وكما قال كعب الأحبار رحمه الله، «إن الله تعالى اختار من الشهور شهر رمضان، واختار من البلاد مكة، واختار من الأيام يوم الجمعة، واختار من الليالي ليلة القدر، واختار الساعات فخير الساعات للصلوات، فالمؤمن بين حسنتين، فحسنة قضاها، وحسنة ينتظرها».

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

ويسلط موقع «مستقبل وطن نيوز»، في سياق السطور التالية من التقرير الآتي، بعض الصيغ لـ دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان ،وليحرص كل شخص مسلم حول العالم على ترديد ما يريد ويجريه المولي عزوجل على لسانه وفي قلبه فلا توجد صيغ ثابتة للدعاء، فالله قريباً من عباده ويسمع ندائهم ويستجيب لهم..

صيغ دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

  1. كانَ مِن دُعَاءِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.
  2. اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَإِطعامَ الطَّعامِ وَإِفْشاءَ السَّلامِ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ.
  3. اللهم إني أسألك ان تصلي على محمد وآل محمد وأن تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا أحتاج به إلى غيرك وأن تعينني على طاعتك وأداء حقك إليك.
  4. اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ.
  5. اَللّهُمَّ لا تؤاخذني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا وَالآفاتِ بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ. اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
  6. اللهم يا مدبر الأمور دبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير، اللهم يا مصرف القلوب صرّف قلبي إلى طاعتك وحبب إلى الأعمال الصالحة وبغض إليّ الأعمال السيئة الطالحة يا رب العالمين.
دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

مواقيت الصلاة اليوم الثاني عشر من رمضان حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة

  1. موعد صلاة الفجر 04:14 صباحاً
  2. موعد شروق الشمس 05:42 صباحاً
  3. موعد صلاة الظهر 11:58 صباحاً
  4. موعد صلاة العصر 3:30 مساءً
  5. موعد صلاة المغرب 6:15 مساءً
  6. موعد صلاة العشاء 7:33 م
دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان
عاجل