رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعاء اليوم الـ7 من رمضان.. اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء

نشر
دعاء اليوم السابع
دعاء اليوم السابع من رمضان 2023

تزايدت عمليات البحث حول دعاء اليوم السابع من رمضان الموافق الأربعاء 29 مارس 2023 ، في إطار حرص الصائمين على التقرب من المولي -عزوجل- بالدعاء وبخاصة في تلك الأيام المباركة خاصة وأنه أثناء نهار رمضان، يستحب التقرب إلي الله بالدعاء وطول اليوم وعند إفطاره وبين الصلوات جميعها أوقات مستحب فيها الدعاء.

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023 / 1444 هـ

وبدأ صيام اليوم السابع من رمضان 2023، والذي تبلغ عدد ساعات الصيام فيه 14 ساعة و11 دقيقة، بداية من موعد أذان الفجر والذي تم عند الساعة 4:21 صباحًا، وحتى موعد آذان المغرب لــ اليوم السابع من رمضان عند الساعة 6:12 مساءً.

وكما جاء في حديث «عن أبي هريرة قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، "ثلاثة لا ترد دعوتهم الإمام العادل والصائم حين يفطر ودعوة المظلوم يرفعها فوق الغمام وتفتح لها أبواب السماء ويقول الرب -عز وجل- وعزتي  لأنصرنك ولو بعد حين، رواه الترمذي (2525)، وصححه الألباني في صحيح الترمذي 2050».

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023 / 1444 هـ

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023 / 1444 هـ

دعاء اليوم السابع من رمضان.. يسن للصائم ترديد دعاء اليوم السابع من رمضان 2023 دبر الصلوات المكتوبة، وعند الإفطار، وعند سماع النداء أي الأذان، وعند الإفطار دعوة لا ترد، وقد قال كعب الأحبار رحمه الله، «ان الله تعالى اختار من الشهور شهر رمضان، واختار من البلاد مكة، واختار من الأيام يوم الجمعة، واختار من الليالي ليلة القدر، واختار الساعات فخير الساعات للصلوات، فالمؤمن بين حسنتين، فحسنة قضاها، وحسنة ينتظرها».

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023 / 1444 هـ

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» في سياق السطور التالية من التقرير الآتي، بعض صيغ دعاء اليوم السابع من رمضان 2023، وليدعو كل شخص بما يريد فلا توجد صيغة ثابتة للدعاء:

  1. اللهمَّ ألف بين قلوبِنا، وأصلِح ذاتَ بيننا، واهدِنا سُبل السلام، ونجِنا من الظلماتِ إلى النور، وجنّبنا الفواحِش، وبارِك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتُب علينا إنك أنتَ التواب الرحيم.
  2. اللهمَ اكتب لي تغيرًا للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعًا ولا عبئًا لأحد.
  3. اللهَّم إني أسألك توفيقًا في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيرًا في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر.
  4. اللهمَّ إنّي أستغفرك من كلّ ذنبٍ يعقب الحسرة ويُورث الندامة، ويَرُد الدعاء ويحبس الرزق، ربّ إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفرهُ لي.
  5. اللهمَّ إني أسألك عيشةً نقية، وميتةَ سوية، ومردًا غير مخز ولا فاضح، يا رب أعطني بقدرِ نيتي فإني لا أنوي بأحد إلا خيرًا، وارزقني أجمل ممّا أتمنى، وأكثر ممّا أتوقّع، وأفضل ممّا أدعو.
  6. اللهمَّ أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ‏ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنّهُ لا يَغفر الذّنوب إلا أنت.
  7. اللهمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلَاءِ، وَدَرَكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الْأَعْدَاءِ.
  8. رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
  9. اللًهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.
  10. رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارًا إنك أن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرًا كفارًا.
  11. اللهم ارزقنا إجابة الدعاء وصلاح الأحوال، اللهم اجعل لنا من كل ضيق فرجًا، ومن كل هم مخرجًا، وارزقنا من حيث لا نحتسب.
دعاء اليوم السابع من رمضان 2023 / 1444 هـ

دعاء اليوم السابع من رمضان.. مواقيت الصلاة اليوم السابع من رمضان 2023

  1. موعد أذان الفجر بـ سابع أيام رمضان 2023: الساعة 4:21 صباحًا.
  2. موعد أذان الظهر بـ سابع أيام رمضان 2023: الساعة 12:00.
  3. موعد أذان العصر بـ سابع أيام رمضان 2023: الساعة 3:30.
  4. موعد أذان المغرب بـ سابع أيام رمضان 2023: الساعة 6:12 مساءً.
  5. موعد أذان العشاء بـ سابع أيام رمضان 2023: الساعة 7:30 مساءً.
مواقيت الصلاة اليوم السابع من رمضان 2023
عاجل