رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جهاز التمثيل التجاري يبحث مع سفير رواند تعزيز العلاقات التجارية

نشر
الوزير المفوض التجاري
الوزير المفوض التجاري يحي الواثق بالله

 بحث الوزير المفوض التجاري يحي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري مع Alfred Calisa سفير رواندا تطوير وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ورواندا وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما ، في إطار عضوية البلدان في اتفاقية الكوميسا.
 

حضر اللقاء الوزير المفوض التجاري لشئون الدول والمنظمات الافريقية علي باشا والمستشار التجاري لسفارة دولة رواندا بالقاهرة .
 

من جانبه ، أكد رئيس جهاز التمثيل التجاري على الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لتطوير مختلف مجالات التعاون بين مصر وافريقيا بشكل عام و رواندا علة وجه الخصوص نظراً لموقعها المتميز في وسط القارة وتجربتها التنموية الرائدة مما يرشحها لأن تكون مركزاً مهماً للصادرات المصرية الي وسط أفريقيا .
 

وأشار الواثق بالله إلى وجود فرص مهمة لتعزيز تواجد الشركات المصرية في قطاع المقاولات والقطاع الصحي وتكنولوجيا المعلومات في وسط إفريقيا .
 

من جانبه، أشار سفير رواندا بالقاهرة إلى الاستعدادات الجارية لإيفاد بعثة تجارية تضم عدد من كبري الشركات الرواندية لزيارة مصر وبحث فرص ومجالات التعاون المشترك. 
 

وأكد على أهمية تطوير الآليات الحكومية المشتركة مثل اللجان التجارية ومجالس الاعمال والتي تمثل أدوات مهمة لتعزيز مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلد.

عاجل