رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جمارك الطرود البريدية» بمطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب للطوابع المخدرة

نشر
طوابع مخدرة
طوابع مخدرة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة الدولي بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي بمطار القاهرة ومسئولي البريد المصري من ضبط محاولتي تهريب عدد من الطوابع المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم ١٨٢ لسنة ١٩٦٠ وتعديلاته وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥. 
كانت المحاولة الأولى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود الواردة بجمرك البريد المصري، بناء على إخبارية مشتركة من مأمور التعريفة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي مفادها ورود معلومات عن وجود مواد ممنوعة ضمن مشمول بوليصة شحن واردة من كندا، والطرد طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن خطاب بريدي مشموله مستندات بفتحة تبين وجود ٣٥ طابعا مخدرا.
وفي المحاولة الثانية، اشتبه مأمور التعريفة في مشمول بوليصة واردة من قبرص، والطرد طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن ميداليات وبفتحها تبين أن بداخلها ٥٩ طابعا يشتبه في كونها مخدرة، وبالعرض على الإدارة العامة للمخدرات فرع ميناء القاهرة الجوى أفادت بأن تلك الطوابع مخدرة. 
قرر مدير عام جمارك البريد اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط رقمي ٤ و٥ لسنة ٢٠٢٣ وتحريز المضبوطات.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات الغتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب.

عاجل