رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية تناقش ضوابط تداول وتسويق الأقماح المحلية لموسم 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقش الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الضوابط المنظمة لتداول وتسويق الأقماح المحلية وذلك في إطار تنشيط توريد القمح المحلي موسم 2023.


جاء ذلك خلال ترؤس محافظ الغربية اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة العليا لتنشيط توريد القمح المحلي موسم 2023.


وخلال الاجتماع ناقش المحافظ مع كيل وزارة الزراعة بيان المساحات المنزرعة بالقمح بالمحافظة وتحديد أصحاب ومساحات الحيازات المفتتة إلى جانب تحديد الحقول المنزرعة بالأقماح المخصصة للتقاوي ومساحتها وكمياتها، كما ناقش رحمي موقف المواقع التخزينية بالمحافظة وما توصلت إليه لجان المعاينة لتلافي كافة السلبيات التي تم رصدها وتبليغها لجهات الولاية.


كما بحث المحافظ آليات التوريد، والتسويق، وشروط أماكن التخزين، والدورة المستندية لتداول الأقماح المحلية، والدورة الخاصة باستلام الأقماح ونقله داخل المحافظة وخارجها، ومسئولية الجهات المسوقة، ومهام لجان الاستلام ومسئوليتها، وقواعد العمل والمحاسبة المالية ومسئولية كل جهة، وذلك إلى جانب إجراءات الصرف.


واستكمل رحمي اجتماعه بمناقشة ملاحظات الحماية المدنية فيما يخص المواقع التخزينية بالمحافظة، مشدداً على اللجنة بتذليل أي معوقات من أجل تحقيق المستهدف هذا العام، كما وجه مديرية الزراعة بتكثيف حملات التوعية للفلاح لإبلاغه بالتعليمات والإجراءات الواجب اتباعها وذلك من خلال الوحدات الزراعية.


يذكر أن مواقع التخزين المختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح في 22 موقعا تخزينيا (ما بين 7 صوامع، 6 شون أسمنتية، 4 هناجر و5 شون ترابية) وذلك طبقاً للمواصفات وللضوابط الموضوعة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية.
 

عاجل