رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإسكندرية» تبحث سبل استكمال مشروعات الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحثت نائب محافظ الإسكندرية الدكتورة جاكلين عازر مع رئيس شركة الصرف الصحي بالمحافظة محمود نافع سبل استكمال مشروعات الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار.

وناقش الجانبان - خلال الاجتماع الذي عُقد عبر الفيديو كونفرانس، وفقًا لبيان شركة الصرف الصحي اليوم /الثلاثاء/ - الخطوة الثانية من المرحلة الأولى لمشروعات استراتيجية فصل شبكة مياه الأمطار عن شبكات الصرف الصحي؛ لمواجهة التغيرات المناخية الواضحة والزيادات الكثيفة لمياه الأمطار على المحافظة، وتخفيف العبء عن شبكات الصرف الصحي وتوجيه مياه الأمطار وإعادة استخدامها للاستفادة منها.

ممن جانبه.. قال رئيس شركة الصرف الصحي إن استراتيجية فصل شبكة مياه الأمطار عن الصرف تتمثل في 9 مشروعات ذات أولوية أولى بتكلفة تقديرية 750 مليون جنيه بمناطق (أمام مكتبة الإسكندرية، وكليوباترا، وشارع شعراوي، ولوران، وشارع محمد نجيب، وميدان فيكتور عمانويل، وشارع النقل والهندسة، وشارع قنال السويس، وشارع عمر لطفي ودوران الصوفان)؛ بناءً على البروتوكول الموقع بين الشركة وكلية الهندسة (استشاري المشروع) تحت إشراف المحافظة. 

وأضاف أنه تم الانتهاء من 3 مشروعات أمام مكتبة الإسكندرية بالشاطبي وشارعي الدلتا سبورتنج وشعراوي بمنطقة شرق، وذلك ضمن المرحلة الأولى لمشروعات فصل مياه الأمطار بالمحافظة بتكلفة 165 مليون جنيه، ويجرى العمل حاليًا على تحديد الخطوة الثانية من المشروع ووضع 3 مناطق أخرى للبدء في تنفيذها والانتهاء منها خلال المرحلة الحالية.

وأكد الالتزام بتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بمراعاة التنسيق مع المخطط العام للصرف الصحي بالإسكندرية، حيث يجرى حاليًا مراجعة وتدقيق الخطوات المقبلة من المشروع التي عرضتها جامعة الإسكندرية للعمل على البدء في وضعها حيز التنفيذ والانتهاء منها في أسرع وقت.

عاجل