رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرملين: لا يمكننا التغاضي عن مواصلة واشنطن التدخل في الشئون الداخلية لبيلاروسيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن بلاده لا يمكنها التغاضي عن مواصلة الولايات المتحدة التدخل في الشئون الداخلية للدول التي لا تؤيد العقوبات، ومنها جمهورية بيلاروسيا.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة، تعليقا على تعيين ممثلا خاصا للولايات المتحدة للتعاون مع بيلاروسيا: "بالتأكيد أن الولايات المتحدة تواصل التدخل الفعلي والمباشر وغير المباشر في الشئون الداخلية لمختلف الدول، بما في ذلك بيلاروسيا".

وأضاف: "أن هذا التعيين هو تدخل في الشؤون الداخلية لبيلاروسيا، ويتطلب اهتماما خاصا، في المقام الأول من أصدقائنا البيلاروس".

وتابع: "روسيا لا يمكنها التغاضي عن هذا الأمر، ونحن واثقون من أن الدولة البيلاروسية مستقرة وقوية وقادرة على منع أولئك، الذين يريدون التدخل في شؤونهم الداخلية"، مشيرا إلى أن دول الغرب الجماعي، بقيادة الولايات المتحدة، تمارس ضغوطا قاسية على عدد من الدول، التي لم تنضم إلى العقوبات غير القانونية التي فرضت على بلاده.

وأضاف: "علينا أن نواجه مثل هذا الهجوم، وهذا بالطبع يتطلب اهتماما خاصا من جانبنا ومن جانب هذه الدول نفسها، ونحن نواصل الاتصالات الوثيقة مع شركائنا من أجل تقليل المخاطر".

عاجل