رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطيران: نتبنى رؤية طموحة لتقديم أفضل الخدمات للعملاء

نشر
وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

أكد وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي أن الوزارة تتبنى رؤية طموحة لتقديم أفضل جودة من الخدمات لعملائها وتهتم برفع كفاءة العنصر البشري وتدريبه وتأهيله على أعلى المستويات في مختلف المجالات وتطبيق أعلى المعايير العالمية في كافة مواقع العمل، كما تسعي دائمًا للحصول على العديد من الاعتمادات والشهادات الدولية وفقًا لأحدث المعايير الدولية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير خلال افتتاح فاعليات المؤتمر العلمي الأول لمستشفى مصر للطيران، احتفالًا بمرور 40 عامًا على إنشائه، التي تستمر أمس الخميس واليوم الجمعة.

وشهد الافتتاح وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران المهندس يحيى زكريا، ورئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني ورئيس مجلس إدارة مصر للطيران للخدمات الطبية الدكتور أيمن صلاح، وأستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب القصر العيني والمشرف علي قسم القلب والصدر بمستشفى مصر للطيران الدكتور مجدي جمعة، وأستاذ الصدر بكلية القصر العيني ورئيس اللجنة العلمية لفيروس "كوفيد-19" بوزارة الصحة الدكتور حسام حسني محمود، ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني والصحة والتعليم العالي والخبراء والمتخصصين والاستشاريين في جميع التخصصات الطبية.

وذكرت وزارة الطيران المدني - في بيان - أن هذا المؤتمر يعد الأول الذي يعقده مستشفى مصر للطيران في إطار بحث المستجدات العلمية في مختلف المجالات الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي.

وأعرب الوزير - في كلمته - عن شكره لجميع العاملين والأطقم الطبية بمستشفى مصر للطيران على ما يقدموه من مجهودات كبيرة لتقديم سبل الرعاية الصحية لجميع المرضى، مؤكدًا أن هذا الصرح الطبي الكبير يقدم خدماته لجميع العاملين بقطاع الطيران المدني وغيرهم من العملاء من خارج القطاع.

بدوره، أشاد وزير الصحة والسكان، بمستشفى مصر للطيران بما لديه من إمكانيات واعتمادات دولية جعله في الصفوف الأمامية للمستشفيات المتميزة وبحجم التطوير الذي شهده المستشفى وبجودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة مما جعله إضافة كبير للمنظومة الصحية في مصر، مؤكدًا على أن التعاون والتنسيق بين القطاعات المختلفة في الدولة هما الأساس الداعم لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ومشيدا بالجهود التي تبذلها المستشفى في ملف السياحة العلاجية.

فيما أعرب وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور عن سعادته بدعوة سيادته لحضور الاحتفال بمرور 40 عامًا على إنشاء مستشفى مصر للطيران، مثمنًا على الدور الفعال للمستشفى أثناء جائحة "كورونا"، ومؤكدًا أن المؤتمر يعد انطلاقة لاكتساب المهارات والمعرفة في ظل التطورات العالمية والإسهامات التكنولوجية، إذ يعد التعليم العالي والبحث العلمي من الركائز الأساسية لتحقيق استراتيجية الصحة.

كما أكد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الطبية، الدكتور أيمن صلاح، عراقة مستشفى مصر للطيران، الذي يعمل منذ 4 عقود، ظهرت خلالها معادن الرجال وحرصهم الدؤوب على رفع مكانة واسم الشركة بشكل عام ومستشفى مصر للطيران بشكل خاص، موضحًا أن المستشفى يسعى دائمًا إلى تسخير كافة إمكانياته لتقديم خدمات صحية عالية المستوى تتماشى مع تحقيق رؤية مستقبلية بتوفير الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة.

وأضاف صلاح أن مستشفى مصرللطيران يسعى إلى رفع كفاءة العنصر البشري من الأطقم الطبية والتمريض من خلال مشاركتهم في دورات تدريبية وكذلك استضافة خبراء في كافة المجالات الطبية المختلفة من أجل تبادل الخبرات للاستفادة بكل ما هو جديد في جميع التخصصات.

من جانبه، قدم رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني عرضًا توضيحيًا عن التاريخ الطبي والمهني لمستشفى مصرللطيران على مدار 40 عامًا، أشار خلاله إلى ما شهده المستشفى من عمليات تطوير وتحديث في البنية التحتية والارتقاء بالخدمات الطبية، مؤكدًا على الخبرات الطبية والمهنية التى تتمتع بها أطقم عمل المستشفى.

وخلال فعاليات المؤتمر، تم تكريم رؤساء مجلس إدارة مستشفى مصر للطيران ورؤساء قطاعات المستشفى السابقين تقديرًا لجهودهم المشرفة خلال فترة رئاستهم لهذا الصرح الطبي الكبير.

 

عاجل