رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حج القرعة.. فوز 49 من كبار السن في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية أمن القاهرة، فوز 49 مواطنًا من كبار السن، في قرعة الحج 2023، وذلك خلال حفل قرعة الحج.

كانت وزارة الداخلية قد قررت البدء في إجراء قرعة الحج بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بدءًا من اليوم السبت 11 مارس ولمدة 5 أيام.

وكشفت الوزارة المستندات المطلوبة للسفر إلى الأراضي المقدسة، في إطار حج القرعة، على النحو التالي:

ـ جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة، بدءًا من 30/4/2023 الموافق 10 شوال 1444هـ، ويُراعى تسليم جواز السفر الدولي المميكن بمعرفة الفائز بالقرعة المُسدد لتكاليف الحج.

يتم رفض استلام “جواز السفر إذ كانت الصفحة الأولى الخاصة بالبيانات بها ثقوب - اختلاف الرقم القومي أو الأسماء بجواز السفر عن ما هو وارد ببطاقة الرقم القومي - عدم وجود صفحات خالية بجواز السفر”.

ـ صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج.

ـ صورة + أصل (للاطلاع) من شهـادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساسية المُقررة، مع جرعة تنشيطية للقاحات “كوفيد – 19” المُعتمدة دوليًا في وزارة الصحة والسكان المصرية، كشرط للحصول على التأشيرة، على أن تكون آخر جرعة في خلال 6 أشهر قبل السفر.

ـ البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية سارية المفعول، التي تُثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي (135 ACYW) وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات، أو أي تطـعيمات أخرى تُقررها وزارة الصحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي.

ـ تقرير طبي مُعتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصريـة المُعلن عنها، موضح به حالته الصحية تفصيلاً، وأنه مُعافـى من الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية التي تعوق عن السفر لأداء فريضة الحج.

ـ ما يُستجد من أي اشتراطات أو ضوابط صحية أُخرى يطلبها الجانب السعودي، وما تُقرره وزارة الصحة والسكان المصرية في هذا الشأن.

ـ فيش حج مميكن لكل فائز بقرعة الحج.

ـ بيان موقف التجنيد للفائزين بالقرعة ومرافقيهم (إن وجــدوا) ممن هـم في سن التجنيد، ويُراعى تـقديم مُـستند التجنيد عند السفر، وتقوم مناطق التجنيد بصرف “تصاريح سـفر مـؤقـتة”، بموجـب خطاب موجه من المركز أو قسم الشــرطة لمنطقة التجنيد، يُقـدم للجهة الأخيرة بمعرفـة المواطن الفائز بقرعة الحج هذا العام.

ـ 3 صور شخصية حديثة وواضحة مقاس "4×6"، مع مراعاة “ضرورة أن تكون خلفية الصورة بيضاء اللون - طول الرأس من الذقن حتى الجبهة 70%  أو 80% من الصورة - عدم ارتداء الرجال أغطـية الرأس البيضاء، وبالنسبة للسـيدات عدم ارتداء الحجاب الأبيض لتداخله مع خلفية الصورة”.

ـ تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

ـ شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

عاجل