رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بأمر المستمعين.. قصة عودة شحاتة العرابي لإذاعة القرآن الكريم

نشر
الإذاعي الكبير شحاته
الإذاعي الكبير شحاته العرابي

شحاته العرابي ..إذاعة القرآن الكريم من القاهرة.. منذ فجر الإسلام وعبر مختلف العصور والأيام حفل التاريخ الإسلامي بالمواقف المشهودة والأقوال المأثورة وسطعت شمس الحقيقة واستبان نورها هداية وهدى.. مواقف إسلامية إعداد وتقديم شحاته العرابي

شحاته العرابي ..صوت ارتبط به المستعمون

إخوة الإيمان.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا ومرحبا بكم معنا في حدائق الإيمان الزاهرة نقتطف من كل بستان زهرة ومن كل قول حكمة ومن كل نبع قطرة.

جميعها مقدمات أثرت في حياة الإذاعي الكبير شحاته العرابي داخل إذاعة القرآن الكريم وعلى مدار 35 عاماً.

وتصدر اسم الإذاعي الكبير شحاته العرابي ، تريند قوائم البحث بمحركات البحث المختلفة؛ وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل عودة الإذاعي الكبير شحاته العرابي لإذاعة القرآن الكريم بعد بلوغه سن المعاش، وختام مسيرته التي ارتبط بها بعلاقته مع الجمهور بصوته العذب في التقديم والإلقاء والارتباط الوجداني بكل ما يقدمه لمستعمي إذاعة القرآن الكريم حتى جاء موعد رد الجميل وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟.

وقاد جمهور إذاعة القرآن الكريم ومحبي صوت الإذاعي الكبير شحاته العرابي، حملة دعم وتأييد لعودة صوته الأشبه بـ الكروان لإذاعة القرآن الكريم على الرغم من بلوغه سن المعاش.

بناء على طلب الجماهير.. شحاته العرابي يعود لإذاعة القرآن الكريم 

أعلنت إذاعة القرآن الكريم من القاهرة، عودة الإذاعي الكبير شحاتة العرابي للعمل مرة أخرى بالإذاعة بعد بلوغه سن المعاش، استجابةً لطلبات المستمعين وعدم الاستغناء عنه

وكتبت الصفحة الرسمية لـ إذاعة القرآن الكريم من القاهرة عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، مرفقة بصورة في منشورها للإذاعي شحاته العرابي، قائلة «لقد استجاب رب العالمين لدعوات الملايين، إذاعة القرآن الكريم من القاهرة لن تستغنى عن الإذاعى شحاتة العرابي».

وقررت إذاعة القرآن الكريم من القاهرة، التمديد للإذاعي شحاتة العرابي، والذي بلغ سن التقاعد الخميس الماضي الموافق 23 فبراير 2023 بعد مسيرة عطاء بلغت الـ 35 عاماً، ليتعاطف ويتضامن معه الآلاف من المحبين من المصريين والوطن العربي، مطالبين بالتمديد للصوت الإذاعي الأشهر.

وتلقي شحاته العرابي، اتصالاً هاتفيًا من الإعلامي حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، يخبره خلالها بأنه لن يتخلى عنه، وهو ما أسعده كثيراً بعد إظهار الدولة اهتمامها بأبنائها ووجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه للقوافل الدعوية على مستوى الجمهورية.

شحاته العرابي يعود لإذاعة القرآن الكريم 

رسالة الإذاعي شحاته العرابي لإذاعة القرآن الكريم

وبدوره بعث الإذاعي الكبير شحاته العرابي ، برسالة مؤثرة للقائمين على إذاعة القرآن الكريم، قائلاً في مضمونها، «بأنه يعي مدى صعوبة التمديد له بعد بلوغ سن المعاش القانونية، إلا أنه يرجو منهم أن تتح له الفرصة ببرنامج لا يزد عن خمس دقائق، ليتضامن معه آلاف المحبين».

وعبر قائلاً بعد عودته للعمل رغم بلوغه سن المعاش، بأن القرار أشعره بالسعادة والامتنان، لكن لم يكن في حسبانه وتوقعه أن يحدث له هذا، وأن يتمتع بكل هذا الحب الكبير من مستمعي إذاعة القرآن الكريم في مصر وأغلب دول العالم.

وأضاف شحاته العرابي، قائلاً أنه تمنى ألا ينقطع عن إذاعة القرآن الكريم ولا يوم واحد، وأن يواصل العمل والعطاء حتى الممات.

وأشار إلى أن عمله في إذاعة القرآن الكريم، لم يكن صفقة كما يدعي البعض، ولكن كان بالنسبة له رسالة حب وعطاء للمستمعين، ويحرص على احترام عقلية المستمع، وتقديم ما يفيد المستمعين وما ينفعهم في الدنيا والآخرة.

مشوار شحاتة العرابي المهني

كشف الإذاعي الكبير شحاته العرابي -في لقاء له عبر برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، متحدثاً عن مشواره المهني حتى وصوله سن المعاش قائلاً، بأنه حصل على الرعاية والأبوة والحنو من العديد من الأسماء الكبيرة وعلي رأسهم «رياض فهمي وسعيد العيلي والذي كلفه بإعداد برنامجه في رياض القرآن، والمكون من 10 حلقات، ودور الحاجة فاطمة طاهر والتي كانت بمثابة والدة له من خلال تقديمها رسائل الدعم والمساندة بكل حب.

وكشف شحاته العرابي ، تفاصيل أول برنامج له في إذاعة القرآن الكريم من خلال رياض فهمي بعنوان «مجلة الفكر الإسلامي» والذي تحدث عنه بأنه كان شخصاً رائعا ذو قلب سليم وصدر منشرح وصوتهاً جميلا، منحه الثقة والعمل معه فكان رائعا للغاية.

اليوم الأخير للإذاعي شحاته العرابي في إذاعة القرآن الكريم من القاهرة

أكد الإذاعي شحاته العرابي، بأن يومه الأخير، في إذاعة القرآن الكريم كان أمرًا طبيعيًا لم يفكر كثيراً في التقاعد ويومه الأخير وتفاجأ بحضور كوكبة من الزملاء حضروا إلى الإذاعة لتقديم التهاني والتبريكات الممزوجة بالحزن، والحرص على التقاط الصور معه قبل مغادرة الإذاعة وهو ما أسعده بشكل كبير فوجد من خلاله لمسة وفاء وعرفان من زملائه الكثيرون.

وكان الإذاعي الكبير شحاته العربي يقدم برنامج قطوف من حدائق الإيمان، تسابيح، مواقف إسلامية وفي رحاب السنة» منذ عام 1987 بالإضافة لكونه كان مراجعاً لغوياً لعدة مسلسلات تاريخية ودينية من بينها، «الحسن البصري الشيخ الشعراوي، عمر بن عبد العزيز والإمام الغزالي».

شحاته العرابي يعود لإذاعة القرآن الكريم 

وكان الإذاعي شحاته العرابي قد اكتشف عن طريق مدرس التاريخ في المرحلة الثانوية العامة، والذي شبه صوته بصوت الإذاعي أحمد سمير وصولاً لعمه أحمد زكي العرابي، رئيس مجلس إدارة البنك الوطني للتنمية، والذي كان له دوراً في تجاوزه اختبارات الإذاعة، فتمكن من اجتياز الاختبارات والتحق بالإذاعة في فترة الإذاعي فهمي عمر، واختاروا له إذاعة القرآن الكريم بعد قرأته للقرآن أمام اللجنة.

وكانت رسالته من عمله بداخل الإذاعة.. «الحث على الصبر وتقوية اليقين وتخفيف الكربات والإيمان بالقضاء والقدر والإخلاص».

خطوات الإذاعي شحاته العرابي القادمة

كشف الإذاعي الكبير شحاتة العرابي، عن خطوته القادمة بعد قرار عودته للعمل بإذاعة القرآن الكريم رغم بلوغه سن المعاش، قائلا إن الخطة المستقبلية لإذاعة القرآن الكريم لم تتضح معالمها، لأنه لم يعلم حتى الآن ما سيقدمه، مضيفاً رغبته في تقديم برنامج «قطوف» والذي تعلق به الكثير من مستمعي إذاعة القرآن الكريم بالإضافة لرغبته في تسجيل القرآن الكريم كاملا وتسجيل الأحاديث النبوية الشريفة.

جمهور إذاعة القرآن الكريم يشكر حسين زين

وجه جمهور إذاعة القرآن الكريم من القاهرة، الشكر لـ حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام على استمرار عمل الإذاعى شحاتة العرابي بإذاعة القرآن الكريم، بعد بلوغه سن المعاش ومطالبة الجمهور باستمراره في العمل.

جمهور إذاعة القرآن الكريم يشكر حسين زين

ونشرت الصفحة الرسمية لإذاعة القرآن الكريم على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قائلاً، مدعومة بنشر صورة لـ رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، قائلة، جمهور إذاعة القرآن الكريم من القاهرة، يشكر حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام على تمسك مبنى ماسبيرو بأبنائه من المبدعين والمتميزين.

عاجل