رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني في بورسعيد

نشر
احتفالية ختام مسابقة
احتفالية ختام مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم

شهد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم الثلاثاء احتفالية ختام مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني في دورتها السادسة والتي تحمل اسم القارئ الشيخ " نصر الدين طوبار" بالمركز الثقافي ببورسعيد، بحضور نائب المحافظ عمرو عثمان، ووكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الدكتور جمال عواد، وعدد من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة. 
تضمن حفل الختام تلاوة آيات من القرآن الكريم، ورحب المحافظ بالحضور، موجها الشكر لكافة الجهات المشاركة في تنظيم المسابقة وخروجها بهذا الشكل المشرف، ومشيرا إلى تاريخ بورسعيد الديني والحضاري.
وقال الغضبان إن محافظة بورسعيد منذ التاريخ تحتضن الأديان السماوية والفعاليات الدينية المختلفة، معربا عن فخره بتنظيم المسابقة على أرض بورسعيد.
وأضاف أن بورسعيد شرفت بإقامة المسابقة للعام السادس على التوالي، وأن أبناء المحافظة فائزون كونهم احتضنوا المسابقة، مؤكدا أن مصر هي منارة الإسلام المعتدل والعمود الفقري للدول الإسلامية.
من جانبهم أكدوا أعضاء لجنة التحكيم خلال كلمتهم أنه تم الانتهاء من تنفيذ النسخة السادسة من المسابقة على أكمل وجه، مشيرا إلى فضل حفظ وقراءة القرآن الكريم للمشاركين في المسابقة، وفضل الأجر الذي سيكون من نصيب القائمين على تنظيم المسابقة، وقالوا إن الجائزة الكبرى هي قراءة كتاب الله، والكل في هذه المسابقة فائزون.
وقام المحافظ خلال حفل الختام بتكريم أعضاء لجنة التحكيم، وإعلان نتيجة المسابقة والفائزون بالمراكز الأولى في الأفرع الخمس للمسابقة. 
وشارك في المسابقة 65 متسابقا من مختلف الدول حول العالم، من بينها: الامارات، وتونس، الجزائر، السودان، فلسطين، الأردن، نيجيريا، كينيا، كندا، لبنان، المغرب، أمريكا، اليمن، إثيوبيا، إندونيسيا، أوغندا، باكستان، وتشاد، والهند.
وتمنح المسابقة جوائز مالية للثلاثة الأوائل في الأفرع الخمسة للمسابقة وهي: حفظ القرآن الكريم كاملا بروايتين للشباب، وحفظ القرآن الكريم برواية واحدة كاملا للإناث، والقراءة بالصوت الحسن والابتهال والإنشاد الديني، وفرع الأئمة والذي تم أضافته مؤخرا خلال هذه الدورة من المسابقة.
 

عاجل