رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المفوضية الأوروبية توافق على خطة ألمانية بقيمة 1.1 مليار يورو لدعم مشغلي النقل بالسكك الحديدية‎‎

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافقت المفوضية الأوروبية، بموجب قوانين مساعدة الدول الأعضاء، على خطة ألمانية بقيمة 1.1 مليار يورو لتعويض مشغلي النقل بالسكك الحديدية باستخدام تقنية السحب الكهربائي في سياق ارتفاع أسعار الكهرباء.


وذكرت المفوضية - في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي - أن هذا الإجراء سيسهم في ضمان بقاء قطاع السكك الحديدية تنافسيًا مع الحفاظ على الأداء البيئي للسكك الحديدية الكهربائية، بما يتماشى مع أهداف استراتيجية التنقل المستدام والذكي للمفوضية والصفقة الخضراء الأوروبية.


وأضاف البيان أن ألمانيا أخطرت المفوضية بعزمها على تقديم مخطط بقيمة 1.1 مليار يورو لدعم مشغلي النقل بالسكك الحديدية للشحن والركاب باستخدام الجر الكهربائي.. مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو مساعدة مشغلي السكك الحديدية على تغطية جزء من تكلفة الكهرباء الإضافية التي يتعرضون لها بسبب الزيادات الاستثنائية في أسعار الكهرباء في ضوء تداعيات العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا. 


ومن خلال القيام بذلك، يهدف المخطط إلى دعم التحول النموذجي من النقل البري إلى النقل بالسكك الحديدية والحفاظ عليه باستخدام الجر الكهربائي، وبالتالي تعزيز وسيلة نقل أكثر اخضرارًا.


وتابع البيان أنه بموجب الخطة، ستأخذ المساعدة شكل تخفيضات شهرية في فواتير الكهرباء لمشغلي النقل بالسكك الحديدية للشحن والركاب.. وبعد ذلك، ستعوض الدولة الألمانية موردي الكهرباء عن الدعم الاقتصادي المقدم لمشغلي النقل بالسكك الحديدية فقط، وسيغطي المخطط الكهرباء المستهلكة خلال الفترة بين 1 يناير 2023 وحتى 31 ديسمبر 2023.
 

 

عاجل