رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح وحدة غسيل كلوي بالجهود الذاتية في الغربية

نشر
وحدة غسيل كلوي
وحدة غسيل كلوي

افتتح محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، اليوم الخميس، وحدة غسيل كلوي بقرية حصة شبشير في مركز طنطا، التي تم تطويرها بالجهود الذاتية بتكلفة إجمالية بلغت 24 مليون جنيه، مشيدًا بالدور الفعال الذي تلعبه المشاركة المجتمعية من المواطنين في تنفيذ المشروعات الخدمية إلى جانب تنمية وتطوير المجتمع المحلي سواء داخل القرى أو المدن.

وتفقد المحافظ وحدة الغسيل الكلوي بقرية حصة شبشير، التي تعمل بقوة 9 ماكينات لتستقبل 32 مريضًا أسبوعيًا، وكذلك وحدة حضانات التي تم تطويرها بتكلفة 250 ألف جنيه بالجهود الذاتية وتضم 25 حضانة للأطفال المبتسرين، بالإضافة إلى تفقد عيادات توفر الخدمات الطبية في جميع التخصصات بالمجان لأهالي القرية.

كما افتتح المحافظ حضانة أطفال حديثي الولادة بقرية ميت حواي مركز السنطة، التي تتكون من 6 غرف بعدد 10 حضانات جديدة، إلى جانب جهازي تنفس صناعي، وغرفة جهاز أشعة متنقل.

رافق المحافظ خلال الافتتاح النواب عبد المنعم شهاب، وسمير عيسى، وعامر الشوربجي، وكذلك وكيل وزارة الصحة الدكتور أسامة بلبل، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي أحمد عبد المتجلي، ورئيس مركز ومدينة طنطا حسام عبد اللطيف ورئيس مركز ومدينة السنطة منى صالح.
 

عاجل