رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبراء سياحة: القاهرة وشرم الشيخ والغردقة أهم وجهات الكويتيين لقضاء عطلة الأعياد

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت شركات الطيران بالكويت إقبالا كبيرا على حجز تذاكر السفر خلال عطلة العيد الوطني وذكرى يوم التحرير في شهر فبراير الحالي، واحتلت المدن المصرية (القاهرة وشرم الشيخ والغردقة والإسكندرية) الصدارة؛ كأكثر المدن التي يتوجه إليها السائحون الكويتيون.

وقال مدير المكتب الإقليمي لشركة مصر للطيران بالكويت محمد سند - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الأربعاء/ - إن جميع الرحلات من الكويت إلى المدن المصرية شهدت إقبالا كبيرا خلال الفترة الماضية، مؤكدا امتلاء كافة الرحلات من شهر يناير وحتى الأول من شهر مارس القادم، مشيرا إلى أن قصر فترات إجازات الأعياد الوطنية الكويتية مقارنة بالعام السابق جعل حركة الرحلات السياحية إلى المدن المصرية خلال الأعياد الوطنية الكويتية تأتي على مرحلتين.

وأضاف سند أن الأقبال الكبير من المواطنين والمقيمين في الكويت خلال الأيام القليلة الماضية على حجز تذاكر سفرهم خلال عطلة العيد الوطني وذكرى يوم التحرير أسهم في ارتفاع أسعارها بنسبة تصل إلى أكثر من 220 دينارا، مؤكدا أنه بعد الأحداث الأخيرة في تركيا من وقوع الزلزال أصبحت المطارات المصرية الأكثر أمانا كوجهة سياحية؛ حيث احتلت المرتبة الأولى في الكويت.

من جانبه، قال الخبير السياحي كمال كبشة لـ أ ش أ: إن إسطنبول والقاهرة كانتا وجهتان سياحيتان للسائح الكويتي لقضاء الأعياد الوطنية وبعد أحداث تركيا الأخيرة "زلزال تركيا" تم تحويل تلك الرحلات من إسطنبول للمدن المصرية، مؤكدا امتلاء كافة الرحلات من الكويت للقاهرة وشرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى مدن مكة والمدينة ولندن ودبي.

وأضاف كبشة أن أسعار تذاكر الطيران ارتفعت بنسبة تجاوزت 200 في المئة لبعض الوجهات خلال هذه العطلة؛ إذ بلغت تذكرة السفر إلى لندن نحو 780 دينارا (نحو 2550 دولارا) مقارنة بـ190 دينارا (621 دولارا) خلال الأيام العادية مرتفعة بأكثر من 300 في المئة.

وذكر أن سعر تذكرة السفر للقاهرة وصل لنحو 275 دينارا (نحو 3ر899 دولار) مقارنة بنحو 70 دينارا (نحو 230 دولارا) خلال الأيام العادية مرتفعة بأكثر من 200 في المئة.. فين حين بلغ سعر تذكرة السفر للعاصمة السعودية الرياض نحو 190 دينارا (622 دولارا) مقارنة بنحو 63 دينارا (206 دولارات) خلال الأيام العادية مرتفعة بأكثر من 300 في المئة.
وأوضح أن تذكرة السفر لدبي بلغت 190 دينارا (622 دولارا) مقارنة بنحو 60 دينارا (196 دولارا) خلال الأيام العادية.. فيما ارتفعت سعر تذكرة السفر لجدة إلى نحو 220 دينارا (720 دولارا) مقارنة بنحو 90 دينارا (295 دولارا) خلال الأيام السابقة، مشيرا إلى أن مدينة جدة السعودية من أكبر المحطات التي تشهد إقبالا كبيرا من الكويت لاسيما بعد تدشين الحكومة السعودية تأشيرة السياحة للأجانب وللمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقالت مدير دائرة تخطيط شبكة الخطوط التشغيلية والتوزيع في شركة الخطوط الجوية الكويتية، شروق العوضي، إن أسعار تذاكر الطيران لجميع شركات الطيران تخضع للعرض والطلب محليا ودوليا، مبينة أن درجة امتلاء المقاعد لكل وجهة سفر تتحكم في تحديد أسعار التذاكر سواء بالارتفاع أو الانخفاض وأن الوجهات الأكثر طلبا خلال هذه الفترة على متن (الخطوط الكويتية) هي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأوروبا والمدن القريبة للكويت نظرا لقصر فترة العطلة.
في سياق متصل، قالت الإدارة العامة للطيران المدني إنه من المتوقع أن تصل حركة المسافرين خلال عطلة الأعياد الوطنية الكويتية للفترة بين 23 و27 فبراير الحالي إلى نحو 244550 مسافرا، موزعة على 122275 مغادرا، و 122275 قادما للبلاد من وإلى مطار الكويت الدولي، وأنه سيتم تشغيل نحو 1850 رحلة موزعة على 925 رحلة مغادرة و925 رحلة قادمة. 
وكانت شركة الخطوط الجوية الكويتية قد أعلنت عن إطلاق 17 وجهة سياحية جديدة لربط الكويت بالعالم؛ وذلك في إطار استعداداتها لموسم الصيف الذي سيشهد انتعاشا ملحوظا في أعلنت حركة السفر وتقديم خيارات عدة للمسافرين.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس، معن رزوقي، إن إجمالي عدد الوجهات التي تقدمها الشركة أصبحت 57 وجهة، موضحا أن الوجهات الجديدة ستبدأ اعتبارا من أول شهر مايو المقبل، وأن تشغيل الوجهات والرحلات الجديدة ستشمل كل من: "منطقة ملقا وموسكو وسراييفو ونيس وصلالة وشرم الشيخ وسوهاج والإسكندرية وميكانوس وبودروم وطرابزون وفيينا ومدريد وكازابلانكا ومانشيستر وكتمندو وكوالالمبور".

عاجل