رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يعود من السودان بخسارة أمام الهلال في دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخسارة مفاجئة أمام نظيره الهلال السوداني بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم السبت، على ملعب الفريق السوداني، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

أحرز الهلال السوداني هدفه في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني عن طريق ماكابي ليليبو.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الهلال السوداني لـ3 نقاط في وصافة المجموعة الثانية بعد صن داونز المتصدر ويليه القطن الكاميروني والأهلي في المركز الرابع والأخير.

وكانت مباراة الأهلي أمام القطن الكاميروني في الجولة الأولى من دور المجموعات تم تأجيلها بسبب ظروف مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

ويقع الأهلي على رأس المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا والتي تضم كلا من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

أحداث المباراة

بداية المباراة شهدت قوة من جانب الأهلي الذي كشر عن أنيابه مبكرا وفرض سيطرته على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر.

وأهدر حسين الشحات لاعب الأهلي فرصة هدف محقق للفريق بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وحيدا بمفرده وسدد كرة مرت بجوار المرمى بغرابة شديدة.

وسيطر الأهلي على مجريات الأمور بشكل كبير خلال الـ30 دقيقة من عمر الشوط الأول ووصل إلى مرمى الفريق السوداني في أكثر من كرة بفضل تحركات حسين الشحات وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر.

وكان الأهلي الأفضل من ناحية الأداء والسيطرة على مجريات الأمور من فريق الهلال السوداني، وظل خلال الـ30 دقيقة يبحث عن فك طلاسم دفاعات الهلال من أجل إحراز هدف التقدم.

وأهدر بيرسي تاو لاعب الأهلي فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية رائعة من جانب طاهر محمد طاهر يتسلمها بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة ولكنها تمر بجوار المرمى.

وحاول الأهلي قبل نهاية الشوط الأول إحراز هدف التقدم، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني بدأ بتراجع من النادي الأهلي وسط هجوم مكثف من جانب الهلال السوداني الذي فرض نفسه على مجريات الأمور ونجح في الاستحواذ على وسط ملعب المباراة.

ونجح الهلال السوداني في ترجمة الضغط بهدف في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني، وسط حالة من التوهان والتراجع للاعبي الأهلي.

وشهدت المباراة مناوشات بين لاعبي الفريقين قبل نهاية اللقاء مما أدى إلى توقف المباراة قبل أن يتم استئنافها من جديد بعد تدخل حكم المباراة لتهدئة الأمور.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول الأهلي إحراز هدف التعادل، ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بخسارة الأهلي في أولى لقاءاته في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

عاجل