رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس المتهمين بالنصب على راغبي استبدال العملات في المعادي

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قررت نيابة المعادي الجزئية، حبس 3 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي للنصب والسرقة، وطلبت تحريات المباحث حول نشاطهم.

تلقى قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة بلاغات من 4 مواطنين، بأنهم لدى حضورهم لدائرة القسم بالسيارة ملك أحدهم للتقابل مع أحد الأشخاص ، لاستبدال مبالغ مالية خارج نطاق السوق المصرفي، فوجئوا بقيام بعض الأشخاص "مجهولين" بالاستيلاء منهم على السيارة المشار إليها و مبلغ مالي، ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم 3 أشخاص، " مقيمون بمحافظة الجيزة".

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم حال استقلالهم سيارة "ميكروباص" والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزتهم مبلغ مالي من متحصلات الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع  (3 أشخاص) "أمكن ضبطهم" في النصب والاحتيال علي المواطنين وإيهامهم بتغيير العملات من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك ) للترويج عن نشاطهم الإجرامي ، كما تم بإرشادهم ضبط (مبلغ مالي - مشغولات ذهبية) والسيارة المستولى عليها كما أضافوا بإنفاقهم باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهم بالسرقة، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

عاجل