رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتسوانا تستضيف قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في يوليو القادم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت السلطات البوتسوانية أنها ستستضيف قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية الخامسة عشرة (USABS) خلال الفترة من 11 إلى 14 يوليو القادم تحت عنوان "تعزيز قيمة إفريقيا في سلاسل القيمة العالمية".

وأكد رئيس جمهورية بوتسوانا موكجويتسي ماسيسي، التزام حكومة بلاده بالعمل على تحقيق تمثيل إفريقي أكبر في القمة، مشيرا إلى أن "قمة الأعمال بين الولايات المتحدة وإفريقيا هي منصة مهمة وفرصة لبحث سبل تعزيز التعاون بين الحكومة الأمريكية والأفريقية والقطاع الخاص وتعظيم الاستفادة المتبادلة للأفراد والشركات في كل من الولايات المتحدة وإفريقيا"، وفقا لما أوردت وسائل إعلام محلية.

بدوره، رحب وزير الاستثمار والتجارة والصناعة في بوتسوانا، مموسي كجافيلا، بالعمل مع الشركاء في مجلس الشركات في إفريقيا (CCA)، المشارك في تنظيم منتدى الأعمال الأمريكي ـ الأفريقي، من أجل فتح آفاق جديدة من التجارة والاستثمار بين إفريقيا والولايات المتحدة وتحفيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل في بوتسوانا وعبر القارة.

وأكد استعداد الوزارات المعنية للعمل بشكل تعاوني مع مجلس الشركات في أفريقيا (CCA) والقطاع الخاص لتنظيم قمة ناجحة والحفاظ على الزخم الإيجابي المنبثق عن قمة قادة ومنتدى الأعمال بين الولايات المتحدة وإفريقيا الرابعة عشرة التي أقيمت في العاصمة الأمريكية واشنطن في ديسمبر المنصرم.
يذكر أن قمة الأعمال الأمريكية ـ الأفريقية تجمع بين رؤساء الدول الأفارقة وكبار المسئولين الحكوميين الأمريكيين والأفارقة وكبار الرؤساء التنفيذيين وكبار المديرين التنفيذيين الذين يمثلون قطاعات الأعمال والتنمية في القارة وتشمل البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية والصحة والطاقة والتعدين والزراعة والسلع الاستهلاكية والتمويل والسياحة والصناعات الإبداعية.

عاجل