رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متابعة ميدانية لمشروعات «حياة كريمة» في قرى مركز شبين القناطر بالقليوبية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، متابعته الميدانية لمشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركز شبين القناطر؛ لتسريع منظومة العمل وتذليل كافة المعوقات على أرض الواقع لكافة القطاعات للانتهاء من المشروعات ودخولها الخدمة بكامل طاقتها لتحقيق المستهدف منها في تحسين وتطوير مستوى المعيشة في تلك القرى.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية، اليوم الاثنين للوقوف على أخر أعمال الرصف الجارية ورصد أي ملاحظات لتلافيها بشكل عاجل.

واستهل محافظ القليوبية جولته بمتابعة أعمال الرصف الجارية بطريق شبين القناطر / قليوب بنطاق قرية نوى، موجها القائمين على الأعمال برفع معدلات العمل لإنجاز الطريق في المدة المقررة؛ لسهولة الحركة المرورية كونه طريقا حيويا وهاما، مع مراعاة الدقة والالتزام بالمواصفات الفنية أثناء الرصف.

كما استكمل الهجان جولته بتفقد أعمال الرصف الجارية بقرية الأحراز طريق عرب الحمامشة وعزبة الشقري، وأعمال رصف طريق ترعة الشرقاوية من بداية كوبري كفر شبين حتى قرية المريج.

وفي سياقٍ متصل، تفقد المحافظ مشروع إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي، والتي تبلغ مساحتها الكلية 16.5 ألف متر، مكونة من 6 مبان من بينها المبنى الرئيسي على مساحة 4500 متر مكون من أرضي وستة أدوار علوية، بالإضافة إلى مبنى مدرسة التمريض على مساحة 1700 متر، وقد وصلت نسب التنفيذ للمستشفى ككل إلى 17%.

وعلى صعيد آخر، تفقد الهجان أعمال تطوير حديقة ترعة زفيته بمدينة شبين القناطر، ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، والمقامة على مساحة 120 مترا وتم الانتهاء من حوائط الحديقة وجار تغطية الجدران بالطوب الفرعوني لإبراز مظهر جمالي للحديقة، بالإضافة إلى الأشجار التي سيتم زراعتها وتوفير فرص للشباب.

كما تابع الهجان أعمال تطوير حديقة المرصفاوية بجوار مزلقان السلخانة طريق شبين القناطر قليوب التي تبلغ مساحتها 950 مترا، وقد تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 80%، موجهًا بسرعة إنهاء كافة الأعمال وسرعة توريد الأشجار التي سيتم زراعتها داخل الحديقة، ليتم فتحها أمام المواطنين لخلق متنفس جديد لهم علاوة على توفير فرص عمل للشباب من خلال عمل عربات طعام ومشروبات لخدمة زائري الحديقة.

عاجل