رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق: استمرار تسيير الجسر الجوي لنقل المساعدات للمناطق المنكوبة بتركيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، استمرار بلاده في تسيير الجسر الجوي لنقل المساعدات ومواد الإغاثة إلى المناطق المنكوبة في تركيا.


وأعرب السوداني - في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وفق بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء - عن تضامن العراق شعبا وحكومة ورئاسات مع الشعب التركي وحكومته إزاء الزلزال الذي وقع فجر يوم /الاثنين/ الماضي، داعيا أن يشتمل ضحايا هذه الكارثة الإنسانية برحمته وأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.


وشدد رئيس الوزراء - خلال الاتصال - على استمرار العراق في تسيير الجسر الجوي لنقل المساعدات الطبية والإنسانية ومواد الإغاثة إلى المناطق المنكوبة، انطلاقاً من روابط الأخوة وحسن الجوار والتآخي التي تجمع الشعبين العراقي والتركي.


ومن جانبه، ثمن الرئيس التركي المبادرة العراقية، معبراً عن بالغ شكره وامتنانه للعراق شعبا وحكومة، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.


وفي سياق آخر، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي اليوم/ السبت/ أن عجلة الإصلاح الاقتصادي ماضية إلى الأمام، بوصفه واحداً من أولويات المنهاج الوزاري للحكومة.


جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الثالث لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية، والهيئات والدوائر المالية الحكومية؛ الضرائب والجمارك، لبحث الآليات المتّبعة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء العراقي في الجوانب المالية، وتنفيذ التوجيهات الصادرة في الاجتماع السابق.


واستعرض الاجتماع - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - مستجدات الوضع الاقتصادي في عموم العراق، ومتابعة أسعار صرف الدولار، بعد مصادقة مجلس الوزراء العراقي على قرار البنك المركزي بتخفيض السعر الرسمي للدولار.
وشدد السوداني على أهمية تواصل عقد هذه الاجتماعات، من أجل تذليل العقبات أمام القطاع الخاص، الذي تعده الحكومة شريكاً أساسياً في تنفيذ برامجها ومشاريعها الاستراتيجية.

عاجل