رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تجدد التزامها بتعميق التعاون مع جرينادا لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود

نشر
مستقبل وطن نيوز

جددت الولايات المتحدة، التزامها بتعميق تعاونها القوي مع جرينادا؛ لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية ومكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة النارية وتعزيز التعاون الأمني ​​الإقليمي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوي بلينكن - في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء، بمناسبة عيد جرينادا الوطني - إن واشنطن تثمن شراكتها مع جرينادا، لا سيما العمل في إطار الشراكة بين الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي للتصدي لأزمة المناخ لعام 2030 ولضمان منطقة كاريبية آمنة ومزدهرة في إطار مبادرة أمن حوض البحر الكاريبي.

وأعرب عن تطلعه في العام المقبل إلى استمرار التعاون مع جرينادا في مبادرات التعليم وريادة الأعمال والقدرة على التكيف مع المناخ وإصلاح الطاقة التي من شأنها أن تساعد في دفع النمو والازدهار على المدى الطويل في جرينادا.

وجدد بلينكن التزام الولايات المتحدة بتعميق تعاونها القوي مع جرينادا لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية ومكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة النارية وتعزيز التعاون الأمني ​​الإقليمي من أجل مصلحة جميع شعوب منطقتنا المشتركة.

واختتم بيانه بالقول: "بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أهنئ شعب جرينادا بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية التاسعة والأربعين لاستقلالهم".

عاجل