رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الصناعة: الوزير حريص على تذليل المعوقات في رحلة المستثمر

نشر
 القطاع الصناعي
القطاع الصناعي

قال ياسر جابر، المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة، إن «الحكومة المصرية بكل أجهزتها، تعمل على خلق البيئة المواتية للاستثمار في القطاع الصناعي»، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوجه دائمًا بتيسير وتبسيط الإجراءات على المستثمرين.

وأضاف جابر-خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء-، أن الحكومة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، تدفع بقطاع الصناعة، وتساعده للحفاظ على معدلات الإنتاج، والعمالة الموجودة في المصانع.

وذكر أن «الصناعة الوطنية قامت بجهد كبير بعد التداعيات السلبية لجائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية»، قائلًا إن الوزير الدكتور أحمد سمير، حريص على تذليل المعوقات التي يصادفها المستثمر في رحلته.

وأوضح متحدث التجارة، أن سمير في الأساس صانع، ويعلم مواضع المعوقات والتحديات التي يواجهها المستثمرون، مستشهدًا بقرار الوزير بإلزام الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بعدم طلب أي مستندات إضافية من المنشآت الصناعية، عند إجراء المتابعة السنوية.

وأشار إلى أن القرار ينص على اختصار المستندات لتقتصر على مستندين أو إجراءين يشملان سداد الرسوم والحصول على إيصال، والتوقيع على إقرار أن النشاط لايزال مستمرًا ويعمل، وفق الشروط والضوابط الممنوحة بموجبها الترخيص.

واستطرد: «المستثمر بموجب المستندين يحصل على خدمته في نفس اليوم، ونوفر جهدًا ووقتًا طويلًا على المستثمر لنساعده على مواصلة مشروعه بدون أية بيروقراطية».

عاجل