رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مناطحا ميسي ورونالدو.. الشحات «المونديالي» يعانق التاريخ برقم قياسي في كأس العالم للأندية

نشر
حسين الشحات
حسين الشحات

حقق حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي رقما قياسيا في بطولة كأس العالم للأندية، بعد الهدف الذي أحرزه مع فريقه أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي في النسخة الحالية من مونديال الأندية المقامة في المغرب خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 11 من نفس الشهر.

ويعد الشحات أكثر اللاعبين المصريين والعرب مشاركة في مونديال الأندية بواقع 4 مشاركات، 3 نسخ مع الأهلي ونسخة مع العين الإماراتي.

وشارك الشحات في مونديال الأندية مع فريقين مختلفين، حيث شارك مع العين الإماراتي للمرة الأولى في نسخة 2018 وظهر بشكل جيد، ومع الأهلي شارك في نسختي 2020-2021 والرابعة مع الأهلي في مونديال الأندية بالمغرب النسخة الحالية.

وسجل الشحات في مونديال الأندية بقميص ناديين مختلفين وهما العين الإماراتي والأهلي، حيث سجل مع العين الإماراتي في مرمى فريق الترجي التونسي، بجانب التسجيل مع الأهلي أمام فريق الدحيل القطري، واليوم أمام فريق أوكلاند سيتي.

الشحات يعانق التاريخ ويناطح ميسي ورونالدو

الشحات أصبح أول لاعب مصري وعربي وإفريقي يسجل في 3 نسخ مختلفة بعدما نجح في التسجيل مع العين الإماراتي والأهلي.

الشحات سبقه في هذا الإنجاز لاعبين من أوروبا وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق والنصر السعودي الحالي، حيث سبق وأن سجل رونالدو 7 أهداف في نسخ مختلفة مع مانشستر يونايتد في 2008 وريال مدريد في نسختي 2016 و2017، بجانب الويلزي جاريث بيل الذي سجل 6 أهداف عبر بطولات 2014 و2017 و2018 مع ريال مدريد،  والأرجنتينى ليونيل ميسي صاحب الـ5 أهداف في نسخ 2009 و2011 و2015 مع برشلونة.

عاجل