رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمارك مطار القاهرة تضبط 4 محاولات تهريب «ذهب» و«عقاقير مخدرة» وشيش إلكترونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي من ضبط 4 محاولات تهرب جمركي لكمية من المشغولات الذهبية والعقاقير المخدرة والشيش الإلكترونية ومستلزماتها. 

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إنجلترا على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من لندن استوقف رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر راكبًا مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود عبوات فارغة، وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود علب فارغة وشهادة ضمان بين طيات الملابس وبتفتيش جميع حقائب الراكب فتبين وجود علب فارغة أخرى وبتفتيش الراكب ذاتيًا تبين وجود كيس من القماش بداخله حلق من الذهب مرصع بفصوص من الأحجار الكريمة وكيس آخر بداخله حلق مرصع بفصوص أيضا و"كوليه" من الذهب مرصع بفصوص ملونة من الأحجار الكريمة.

أما المحاولة الثانية كانت في الإدارة الثانية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الكويت على رحلة خطوط شركة مصر للطيران استوقف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر راكبة مصرية الجنسية أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.. وبتمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود كثافات متماثلة بكميات كبيرة داخل حقائب الراكبة وسط الملابس، وبتفتيش حقائب الراكبة تبين وجود 1140 تانك "فيب" و289 جهاز "فيب" داخل الحقائب.

وكانت المحاولة الثالثة في نفس الإدارة وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من أمريكا على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من واشنطن حيث استوقف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر راكب أجنبي الجنسية من أصل مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.. وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود ما يشتبه أن يكون عبوات دوائية داخل حقائب الراكب وسط الملابس، وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 252 كبسولة وقرصًا من العقاقير المدرجة بجداول المخدرات. 

أما المحاولة الرابعة والأخيرة فكانت في الإدارة الثانية بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمطار حيث تم ضبط راكب مصري أيضًا بحوزته 5 شرائط لعقار الترامادول المخدر و127 كبسولة لعقاقير مدرجة بجداول المخدرات بإجمالي 227 قرصًا وكبسولة بحوزة راكب مصري قادم من إيرلندا على رحلة الطائرة القادمة من دبلن.

قرر الدكتور ماجد موسي مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط جمركي.

عاجل