رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد عفروتو.. محمد هنيدي فصل من الحقوق ورفضته الشرطة فأصبح نجماً للإيفيهات

نشر
الفنان محمد هنيدي
الفنان محمد هنيدي

يحتفي الوسط الفني ومشاهدي الكوميديا، اليوم الأربعاء الأول من فبراير بعيد ميلاد الفنان محمد هنيدي ، والذي يوافق اليوم 1 فبراير عام 1965 ويبلغ من العمر 58 عاماً.

وولد الفنان محمد هنيدي ، في مثل هذا اليوم 1 فبراير عام 1965 ويبلغ من العمر 58 عاماً، في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة.

وحصل على بكالوريوس معهد السينما عام 1991، وبدأ حياته المهنية في فيلم إسكندرية ليه إخراج المخرج العالمي يوسف شاهين والذي اختاره وهو في سن صغير طالباً بمعهد السينما، ثم شارك بـ مسلسل «البخيل وأنا» بطولة الملك فريد شوقي، كريمة مختار، محمد هنيدي ووائل نور بأجر 750 جنيهاً، حتي جاءت فرصة عمره عام 1997 بدور البطولة في فيلم «اسماعيلية رايح جاي» إخراج كريم ضياء الدين بمشاركة محمد فؤاد، حنان ترك وخالد النبوي، فحقق نجاحاً كبيراً وحقق أعلي الإيرادات وقتها، وقدما وصل غنائية بالفيلم بصحبة الفنان محمد فؤاد، من خلال الأغنية الشعبية «كامننا» فشارك الفنانة الكبيرة شريهان، في فوازير رمضان «حاجات ومحتاجات» وكررها مع الفنان أشرف عبد الباقي في فوازير «أبيض وأسود».

وشارك بدوره في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية إخراج سعيد حامد، فنال شهرة كبيرة بمشاركة عدد من نجوم الفن، من بينهم «مني زكي، هاني رمزي، طارق لطفي وأحمد السقا»، فأصبح من نجوم الشباك الأول

وفي عيد ميلاد نجم الكوميديا، محمد هنيدي ، يستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز»، أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان..

أبرز المحطات الفنية في حياة نجم الكوميديا محمد هنيدي

  1. قضى جزءً من حياته في ليبيا، وعاد لمصر وهو في الصف الرابع الابتدائي، وسكن في منطقة إمبابة، وألحقه والده لممارسة كرة القدم بنادي الزمالك، وتأثرت دراسته فحصل على مجموع 57.5% بالثانوية العامة.
  2. حاول تحقيق رغبته والالتحاق بكلية الشرطة، لكنه رفض لقصر قامته فقام بالالتحاق بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وبسبب كثرة رسوبه، التحق بمعهد الفنون المسرحية وفصل فأرشدته عائلته للالتحاق بمعهد فنون السينما لتحقيق حلمه في التمثيل وتخرج منه عام 1991.
  3. عقب نجاحه بأفلام صعيدي في الجامعة الأمريكية، انهالت عليه العروض لتقديم العديد من الأعمال، من بينها «جاءنا البيان التالي، يا انا يا خالتي، فول الصين العظيم، همام في أمستردام، امير البحار، عسكر في المعسكر، رمضان مبروك أبو العلمين، صاحب صاحبه، عندليب الدقي، بلية ودماغه العالية وفيلم وش إجرام وغيرها.
  4. فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة والذي تحول إلي عمل درامي، كان بمثابة نضجه الفني على مستوى القمة.
الفنان  محمد هنيدي
  1. انحاز محمد هنيدي وبقوة خلال أفلامه للقضية الفلسطينية وظهر انحيازه من خلال عدة أفلام من بينها، «صعيدي في الجامعة الأمريكية، همام في أمستردام، عندليب الدقي وظهرت ذروة أعماله في التركيز على الصراع العربي الإسرائيلي.
  2. أصبح الفنان محد هنيدي بمثابة تميمة حظ لأغلب ممثلي جيله، الذين شاركوه أفلامه الأولى، وتحولهم إلي أبطال، وهو ما حدث مع «مني زكي، أحمد السقا وهاني رمزي وغيرهم من الأسماء التي أصبحت في صدارة صفوف الفن ونالت شهرة كبيرة بين الجمهور».
  3. لم يكتف محمد هنيدي بتقديم الأفلام والمسلسلات تلفزيونية ولكنه، قدم العديد من البرامج التليفزيونية حتي انه حجز مكانه بين المشاهدين في البيوت واشتهر بخفة ظله.
  4. قدم العديد من الأعمال المسرحية والتي لاقت انتشاراً كبيراً وقبولاً لدي الجمهور ومن بينها، «مسرحية ألابندا، حزمني يا، عفروتو، طرائيعو».
  5. زملكاوي ويحب الزمالك منذ الصغر وأقرب اللاعبين لقلبه شيكابالا وعندما يلعب الأهلي مع فريق بالخارج، بالتأكيد يشجعه

أشهر إفيهات محمد هنيدي

اشتهر محمد هنيدي بالعديد من الإفيهات ومن بينها، «يا خرابى وكمان راس حربة الله يمسيك بالخير يا بيبو - ادينى الحقنة بسرعة أرجوك محتاجة الجرعة - أنا سمعت كل حاجة إنى أفهم كلمة واحدة مفهمتش خالص - الو أيوه يا فخرى نصى التحتاني مش لاقيه يا فخرى - أنا كنت بحب صندل فى مصر - وربنا وربنا لانيمك من المغرب يا صين - الحب ولع فى الدرة ياسوسو - اجرى يا سعدية - شربتي بانجو ولا لسه ياسعدية - أنت مش محور الكون يا تيمون ف ازعل وأنت ساكت -  أنا من حقي أعرف إمتى هيتقالي يرخصلك الغالي ياللي سحرتني - يارب استرها معانا ونبي إحنا هبل ومالناش في حاجة - كان معكم نادر سيف الدين من أمام إحدى بيوت الدعارة - متأمنش لأي ست غير أمك ياعلي ولو أبوك طلقها متأمنلهاش ياعلي - مبهورة بالبدلة يابابا - تراني أعمل بي بي دخان - فرفشني ياببلاوي - الراجل ده كريم أوى يابابا - جمايكا لمي عيالك عندى شغل - أراك توزع من مال أمك - خليك فريش إحنا فى رحلة - هابي نيو يير - أنا قرينك يازواوى – أنت بتبوس إيدي لي هو أنا والدتك - وغيرها من الإفيهات».

الفنان  محمد هنيدي

آخر أعماله «نبيل الجميل أخصائي التجميل»

قدم محمد هنيدي فيلم نبيل الجميل أخصائي التجميل بمشاركة ابنتيه فاطمة وفريدة للإشراف على إنتاجه والمعروض حالياً بدور العرض السينمائي، ويناقش العمل، هوس الناس بعمليات التجميل والهدف من الفيلم هو الضحك فقط، وتقديم حالة الهوس التي أصبحت لدي الناس من إجراء عمليات التجميل بالرغم من أن هناك منهم حلوين في الأساس.

فيلم نبيل الجميل أخصائي التجميل بطولة محمد هنيدي

محمد هنيدي والجواهرجي 

ينتظر محمد هنيدي ، عرض فيلم «الجواهرجي»، الذي انتهى من تصويره مؤخرًا، بطولة منى زكي، لبلبة، تارا عماد، أحمد صلاح السعدني، باسم سمرة، عارفة عبدالرسول والفنان الراحل أحمد حلاوة، إخراج إسلام خيري، كما يحضر حالياً لعمل مسرحية جديدة متمنياً عرضها خلال موسم عيد الفطر المقبل.

فيلم الجواهرجي بطولة محمد هنيدي ومني زكي
عاجل