رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الناتو يتعهد باستمرار الشراكة مع اليابان في مواجهة الحرب بأوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السكرتير العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرج اليوم الثلاثاء، إن الحلف سيستمر في تعزيز شراكته مع اليابان، وسط الحرب المستمرة في أوكرانيا.

وأضاف ستولتنبرج - خلال زيارته لليابان - أن "الحرب في أوكرانيا تهمنا جميعا، وبالتالي نحن ممتنون جدا أيضا للدعم الذي تقدمه اليابان".

وأشار إلى أن جولته - التي بدأها بزيارة كوريا الجنوبية - تهدف إلى تعزيز العلاقات مع الحلفاء الغربيين في آسيا في مواجهة الحرب في أوكرانيا والمنافسة المتزايدة مع الصين.

ومن المقرر أن يلتقي السكرتير العام لحلف الناتو برئيس الوزراء الياباني "فوميو كيشيدا" خلال هذه الزيارة.

وفي موسكو، شكك دينيس بوشيلين، القائم بأعمال رئيس دونيتسك، المعترف بها من جانب واحد، في جدوى إمداد الغرب لنظام كييف بالدبابات من تغير شيئًا على الأرض، وستصبح هذه الدبابات هدفًا مشروعًا للجيش الروسي.

وأكد بوشيلين - وفقا لقناة "روسيا اليوم" - أن العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس ستنتهي بالتأكيد بانتصار موسكو، موضحا أن الوحدات الروسية تتحرك إلى الأمام بالرغم من تعزيز المواقع الأوكرانية في أراضي المنشآت الصناعية على طول خط المواجهة.

من جانبه، أفاد رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمنطقة خاركوف فيتالي جانتشيف أن القوات الروسية تسيطر على نحو 25 تجمعا سكنيا في المنطقة، مضيفا أن الوضع الأمني فيها لا يزال صعبا.

وأضاف أنه لا يمكن لأحد القول ما هو عدد التجمعات السكنية الواقعة في المنطقة الرمادية. إن الوضع في الجبهة غير مستقر.