رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية أمريكا: ناقشنا مع مصر دعم العملية السياسية في السودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه تم مناقشة الجهود لدعم العملية السياسية في السودان والتحول نحو الديمقراطية، حيث يعتمد مستقبل السودان على وجود حكومة تراعي مصالح جميع فئات الشعب، مشددا على أن بلاده سوف تدعم أي جهود تساعد على تحقيق الرخاء لجميع سكان المنطقة.

ونوه بأن مصر تدعم الجهود الأمريكية فيما يتعلق بأوكرانيا، كما أنها تدعم جميع المصالح التي يتضمنها ميثاق الأمم المتحدة بما في ذلك حق الدولة في احترام سيادتها ووحدة أراضيها. 

وأضاف أنتوني بلينكن أن هذه الحرب لها آثار وتكاليف كبيرة على الشعب المصري، لأن مصر تعد أكبر مستورد للقمح في العالم ومعظمه من روسيا وأوكرانيا.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن تريد أن تخفف من الأضرار التي حدثت والضغوط الاقتصادية التي تشعر بها مصر نتيجة لذلك وتحقيق الأمن الغذائي بما في ذلك استثمار بقيمة 50 مليون دولار لدعم قطاع الزراعة المصري.

وأضاف بلينكن قائلا: "في العام الماضي شهدنا الذكرى المئوية الأولى للعلاقات المصرية ـ الأمريكية ولكن في نهاية المطاف نركز على مستقبلنا المشترك، والذي كان من ضمن أولويات المباحثات اليوم".

وأشار بلينكن إلى أنه أجرى مباحثات بالأمس مع بعض قادة الشباب المصريين الذين يعملون في مجالات مختلفة واطلع على أفكارهم وعملهم، مؤكدا أن مستقبل العلاقات الأمريكية ـ المصرية سيصبح مشرقا وقويا.

عاجل