رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين تعلن تطبيق منظومة الخبز غير المدعم للمواطنين مارس المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إن التطبيق الرسمي لمنظومة صرف الخبز غير المدعم للمواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموينية، من المرجح أن يبدأ تطبيقها بشكل رسمي مطلع مارس المقبل.

وأشار خلال حلوله ضيفا في برنامج مساء dmc مع رامي رضوان أن التطبيق التجريبي للمنظومة بدأ خلال الأيام الماضية، وجاري التأكد من سلامة أطراف المنظومة، كاشفا أن سعر الرغيب غير المدعم لن يتجاوز الجنيه.


وكان خالد صبري سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، قال إن كارت الخبز الجديد، يخدم عدد كبير من المواطنين يصل لـ 32 مليون مواطن، وبسعر 80 قرشا، وأن هؤلاء المواطنين ليس لديهم بطاقة التموين المدعم.


وأضاف سكرتير شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” من أول وجديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور-، أن الفترة الأخيرة هناك تطوير كبير لـ المخابز السياحية، وأنه تم تنقية بطاقات التموين، وقرار إتاحة الخبز بسعر مناسب يكون من أجل المواطنين الذين لا يحصلون على دعم.


ولفت إلى أن قرار وزارة التموين جاء حتى لا يكون المواطن عرضة، لـ المخابز السياحية، مؤكدًا أن هناك مخابز تبيع بـ جنيه و بجنيه و ربع، و جنيه ونصف، وهناك نقص في وزن الرغيف نفسه.
وأشار إلى أن هذا القرار سينتج عنه ضبط بالسوق، وأن المخابز ستحصل على حصة إضافية من أجل هؤلاء المواطنين.


وأوضح أن كارت الخبز الجديد، يخرج من البريد، وأن فكرة هذا الموضوع كانت من شعبة المخابز وتمت الموافقة عليها من قبل الوزارة، لحماية غير حاملي بطاقة التموين.

عاجل