رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتابعان أعمال مسار محور عمرو بن العاص

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، رؤساء أحياء الهرم والطالبية بضرورة التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتسليم المواقع المتبقية ضمن مسار مشروع محور عمرو بن العاص.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية اليوم الثلاثاء يرافقه رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى محمد الكيلاني، شملت المسار الخاص بالمحور بأحياء الطالبية والهرم؛ لمتابعة أعمال إزالة المتعارضات مع مسار المحور وتفقد نسب انتهاء الأعمال الإنشائية له.

كما جه راشد بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لوضع مخطط شامل لمسارات الحركة أسفل وبمحيط المشروع وتسهيل حركة المرور خاصة بتقاطعاته مع المحاور المرورية الرئيسية كشوارع (الهرم، والملك فيصل وترسا).

وكلف بتطوير ورفع كفاءة الشوارع الموازية والعمودية على المحور لتحقيق طفرة في الحركة المرورية بنطاق أحياء الهرم والطالبية، مؤكدًا ضرورة الانتهاء من كافة أعمال نقل ورفع كفاءة شبكات المرافق بطول مسار المحور قبل بدء أعمال التطوير.

وأوضح ضرورة أن تشمل أعمال التطوير تحقيق نهضة مرورية شاملة أسفل وبمحيط المحور وتخصيص الساحات الفارغه أسفله لإقامة ساحات انتظار للسيارات والتنسيق بين الأحياء والهيئة العامة للنظافة والتجميل والشركات المنفذة للأعمال لرفع ناتج أعمال الإنشاء والتطوير أولًا بأول ومنع تراكم المخلفات بأي من قطاعات العمل ومحيطها.

وكلف برفع كفاءة أعمال النظافة بالأنفاق الواقعة أسفل الطريق الدائري وتقاطعاتها مع المحاور والشوارع الموازية للمشروع، وتحقيق عائد استثماري بما لا يعيق حركة المرور ومنع أية إشغالات للمحال والأكشاك.

عاجل