رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حالة الطقس: ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع والأرصاد تحذر «لاتنخدعوا»

نشر
تساقط الثلوج على
تساقط الثلوج على سانت كاترين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين 23 يناير 2023 في مصر حتي السبت المقبل 28 يناير 2023، بحيث تشهد البلاد حالة من الاستقرار النسبي في درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم الإثنين 23 يناير وحتى السبت 28 يناير 2023

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم الإثنين 23 يناير 2023 في مصر وخلال الأسبوع الجاري وصولاً ليوم السبت 28 يناير الجاري، طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويميل الطقس اليوم الإثنين للدفء علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة الطقس اليوم في مصر، ليلاً، يسود طقس بارد ليلاً على شمال مصر وحتي القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد، يصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

«الشبورة المائية».. حالة الطقس اليوم الاثنين 23 يناير 2023

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون الشبورة المائية، هي أبرز الظواهر الجوية نهارًا، وانخفاض درجات الحرارة والبرودة ليلًا بشكل ملحوظ خلال حالة الطقس اليوم الإثنين الموافق 23 يناير 2023.

وتشهد حالة الطقس اليوم الإثنين، تكون الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة أحياناً على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تشهد حالة الطقس اليوم، نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبري على فترات متقطعة بالإضافة لتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

ودعت الأرصاد الجوية، قائدي السيارات إلي ضرورة متابعة النشرات الجوية وتوخي الحذر أثناء القيادة واتباع كافة تعليمات المرور علي الطرق والقيادة بحذر في الصباح الباكر، لإنعدام الرؤية على بعض المناطق وتصل لأقل من 200 متر.

«الشبورة المائية».. حالة الطقس اليوم الاثنين 23 يناير 2023

حالة الأمواج في البحرين اليوم الإثنين 23 يناير 2023

  • حالة البحر المتوسط: تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلي مترين والرياح السطحية شمالية شرقية.
  • حالة البحر الأحمر: تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية.
حالة الأمواج في البحرين اليوم الإثنين 23 يناير 2023

حالة الطقس اليوم الإثنين 23 يناير 2023

أكد الدكتور محمود القاياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، وجود استقرار في حالة الطقس اليوم في مصر، ويستمر تأثير المرتفع الجوي، ويعمل على ارتفاع درجات الحرارة حتي نهاية الأسبوع، لتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية، وتستمر درجات الحرارة الاثنين دون تغيرات جوهرية.

وأردف الدكتور محمود القاياتي، إلي استمرار ارتفاع درجات الحرارة الإثنين، وحتي الأيام المقبلة بقيم أعلي من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح مابين 2 درجة إلي 4 درجات.

وحذر الدكتور محمود القاياتي من عدم الانخداع بإرتفاع درجات الحرارة، لأنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة مرة أخري تزامناً مع تأثر البلاد بالمنخفضات الجوية خلال الفترة المقبلة خاصة وأننا لانزال في فصل الشتاء وشهر طوبة والذي بدأ في 9 يناير الجاري، والمستمر لمدة 28 يوماً وفقاً للتقويم القبطي على أن ينتهي في 7 فبراير المقبل ويبدأ بعد شهر أمشير.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الإثنين 23 يناير 2023
درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 23 يناير 2023

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلي أنه بدأ العد التنازلي لـ فصل الشتاء والذى ينتهي يوم 20 مارس المقبل من العام الجاري 2023، محذراً من تخفيف الملابس خلال ساعات النهار والانخداع بحالة الدفء التي تسود البلاد.

ونوه خبراء الأرصاد الجوية، إلي أسباب ارتفاع درجات الحرارة، لتقدم المرتفع السيبيري إلى شرق أوروبا وشمال السعودية، حيث امتداده على شرق أوروبا عمل على منع تأثرنا بالمنخفضات الجوية التي تحدث في أوروبا.

حالة الطقس اليوم الإثنين 23 يناير 2023
حالة الطقس اليوم الإثنين 23 يناير 2023

والمح خبراء الأرصاد الجوية، إلي أن امتداد المرتفع السيبيري على شمال المملكة العربية السعودية، عمل على امتداد منخفض البحر الأحمر الذي مدنا بكتل هوائية دافئة نهاراً ورياح جنوبية شرقية.

وأردف خبراء الأرصاد الجوية، لتأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ويعمل «قبة حرارية أو مظلة» يحبس كلاً من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان في طبقات قريبة من السطح، وهو عامل أساسي في رفع درجات الحرارة، وحالة الاستقرار في الطقس التي نمر بها ومن أهم أسباب تكون الشبورة المائية صباحاً.

امتداد المرتفع السيبيري على شمال المملكة العربية السعودية

حالة الطقس اليوم .. وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على محافظات ومدن الجمهورية

  • القاهرة 21 12.
  • دمياط 20 11.
  • العريش 19 9.
  • سانت كاترين 18 01.
  • شرم الشيخ 25 16.
  • الإسكندرية 20 11.
  • مطروح 19 11.
  • الغردقة 25 13.
  • شلاتين 26 17.
  • حلايب 24 16.
  • سوهاج 22 06.
  • الأقصر 25 08.
  • أسوان 26 10.
  • الوادى الجديد 24 05.
  • أبوسمبل 25 10.
حالة الطقس اليوم الإثنين 23 يناير 2023 وحتي السبت 28 يناير 2023
عاجل