رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل حالة الطقس على القاهرة والمحافظات حتى الإثنين المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الستة المقبلة حتى الإثنين المقبل 23 يناير 2023.

 وتشهد البلاد ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

ويكون الطقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد. 

كما تشود شبورة مائية صباحا على قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب البلاد اليوم وغدا الجمعة 20 يناير إلى الإثنين 23 يناير.

كما يشهد اليوم الخميس نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وشرحت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع الاستقرار بالأحوال الجوية تكون الظاهرة الجوية المؤثرة بشكل كبير هو تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتؤدي لانخفاض ملحوظ بالرؤية الأفقية، وتكون الشبورة المائية يبدأ من ساعات الليل المتأخرة وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس تبدأ الشبورة المائية في التلاشي تدريجيا، وتستمر هذه الأجواء حتى نهايات هذا الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل، حيث ترتفع الحرارة خلال فترات النهار وتنخفض خلال فترات الليل المتأخرة، وتكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل لـ22 درجة مئوية.

عاجل