رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح فرع جديد لمعرض «أهلا رمضان» في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح محافظ قنا أشرف الداودي، معرض "أهلا رمضان" لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بفرع الجمعية التعاونية الاستهلاكية بشارع حي المصالح بمدينه قنا، تحت إشراف الاتحاد التعاونى الاستهلاكي وإدارة التعاون بديوان عام المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقامة معارض "أهلا رمضان" قبل حلول الشهر الكريم بوقت كاف لضمان توافر جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة لمحاربة الغش ومنع احتكار أو إخفاء السلع الغذائية ومواجهة ارتفاع الأسعار. 


ولفت محافظ قنا -في بيان اليوم الأربعاء- إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في هذا الشأن، الحكومية وغير الحكومية سواء رؤساء المراكز أو الغرفه التجارية والعمل على تفعيل المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني والأحزاب، وذلك لزيادة أعداد المنافذ الثابتة والمتحركة وشوادر بيع المواد الغذائية والسلع المختلفة خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.


وأوضح أن هذه المعارض تقدم أنواع مختلفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات المواطنين من هذه السلع لتلبية متطلبات وإحتياجات المواطنين من السلع الأساسية والغذائية ذات الجودة وبأسعار مناسبة ومخفضة للتخفيف عن محدودى الدخل ورفع الأعباء عنهم ، مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات في هذا الشأن.


ووجه بتكثيف الرقابة وحملات التموين على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة للتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات المعروضة وجودتها وضبط الأسعار ومحاربة تجار السوق السوداء ومنع احتكار المواد الغذائية والسلع أو إخفاء أي سلع أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع، لافتاً إلى إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر الفورية وتوقيع الغرامات على المخالفين لردع كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطنين ومكافحة جشع بعض التجار ومنع الاحتكار أو إخفاء سلع تموينية . 


وأضاف محافظ قنا أن المعرض يضم قسما لبيع اللحوم البلدية بسعر 140 جنيه للكيلوجرام، حيث تم تزويده بعجول وأبقار من مزارع التسمين التابعة لمشروعات الأمن الغذائى بالمحافظة.


كما بحث محافظ قنا اليوم آلية تنفيذ كورنيش جديد غرب النيل بمدينة قنا، يحمل الهوية البصرية للمحافظة، خلال اجتماع موسع مع نائب المحافظ الدكتور حازم عمر، والسكرتير العام المساعد للمحافظة محمد صلاح أبو كريشة، ومدير حماية النيل المهندس ياسر سيف النصر، ومدير فرع الهيئة العامة للطرق والكباري بقنا المهندس محسن زهران، ووكيل وزارة الكهرباء المهندس أشرف عبدالسلام، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس رجب عرفه.


وأوضح الداودي - خلال الاجتماع - أن المحافظة بصدد تطوير الكورنيش الحالي لمدينة قنا بشكل حضاري، فضلا عن إنشاء كورنيش جديد غرب النيل بطول 200 متر، يحمل الهوية البصرية لمحافظة قنا، بتمويل من برنامج التنمية المحلية، مشيرا إلى أن الكورنيش الجديد سوف يكون بمثابة واجهة ترفيهية وسياحية للمدينة ونقطة التقاء لحركة السياحة النيلية العابرة، المتجهة إلى معبد دندرة. 


وكلف بضرورة التنسيق مع أساتذة كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي لإعداد مقترح للكورنيش الجديد، يعكس البيئة الريفية والتراثية، والثقافة الشعبية التي تتميز بها المحافظة، بما يُسهم في الترويج للمحافظة سياحيا، وجذب المزيد من الرحلات السياحية إليها.


وفي شأن آخر، قال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا أحمد السيد، إن حملات التفتيش والرقابة التموينية تمكنت من ضبط 6 أطنان من الدقيق البلدي المدعم قبل بيعها السوق السوداء وتحرير 110 مخالفات تموينية متنوعة. 


وأوضح أنه تم ضبط 6 أطنان من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمخابز قبل بيعها في السوق السوداء بمركز قوص وضبط 160 كيلو جرام من الأرز مجهول المصدر بمركز فرشوط وضبط كميات من السلع الغذائية مجهولة المصدر بمركزي نقادة ونجع حمادي وتحرير 110 مخالفات تموينية متنوعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات وحررت المحاضر وأخطرت النيابة العامة لتتولي التحقيق. 
 

عاجل