رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول إتمام الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والمهنية والمكفوفين وضعاف السمع بمدارس بعض المحافظات اليوم الأربعاء والتي من المقرر أن تستمر حتى 25 يناير الجاري .

ففي الإسماعيلية، تابع المحافظ شريف فهمي بشارة الامتحانات بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية على مستوى الـ 8 إدارات التعليمية بالمحافظة من خلال غرفة العمليات الرئيسية، موجها بالعمل على توفير الأمن والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية محمد بحيري عددا من اللجان حيث اطمأن - خلال تفقده لجنة مدرسة 6 أكتوبر الإعداداية بنين التي تضم 10 لجان فرعية بها 180 طالبا - على سير الامتحانات، موجهًا مراقبي اللجان باتباع التعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات.

كما تفقد وكيل الوزارة لجنة مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات التي تضم 16 لجنة يؤدي بها الامتحانات 290 طالبة، للتأكد من منع استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل اللجان وغلق بوابات المدارس وعدم السماح لأي شخص بدخول المدرسة أثناء فترة الامتحانات من غير المختصين مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

يذكر أنه تقدم لامتحان الشهادة الإعدادية هذا العام 26555 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على 166 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

وفي أسوان، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عبد الكريم لطفي إن 292 ألفا و27 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان بالشهادة الإعدادية في يومها الأول على مستوى 303 لجان بالإدارات التعليمية الخمس، موضحا أنه تم طباعة 336 ألف ورقة امتحانية لعشر مواد دراسية، وأنه تم الاطمئنان على توافر وسائل التأمين والأمن بمقار مراكز توزيع الأسئلة بالإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة.

وفي المنوفية، قال المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون إنه تم تجهيز 399 لجنة لاستقبال 85 ألفا و456 طالبا وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة على مدار 6 أيام متواصلة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية متصلة بغرفة العمليات بديوان مديرية التربية والتعليم لرصد ومتابعة أي تجاوزات أو معوقات باللجان لحلها فورا وتلقي أي شكاوى، فضلا عن التنسيق الكامل مع الجهات الأمنية والمعنية لتأمين مقرات اللجان وأماكن حفظ أوراق الأسئلة.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمود الفولي إنه تم التأكد من توافر كافة التجهيزات ووسائل الحماية المدنية وتنظيم مسارات دخول وخروج الطلاب بالمدارس، وتكثيف حملات النظافة ومنع الباعة الجائلين بمحيط المدارس تيسيراً على أبنائنا الطلاب وتحقيقاً للصالح العام.

عاجل