رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كارت العيش.. منظومة جديدة توفر الخبز لغير حاملي بطاقات التموين والتطبيق غدًا

نشر
كارت العيش.. منظومة
كارت العيش.. منظومة جديدة لغير حاملي بطاقات التموين

بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن كارت العيش الجديد وكارت شحن العيش وبطاقات شحن العيش، علاوة على الكارت الذكي لصرف العيش، وكارت التموين لصرف العيش، بعد إعلان وزارة التموين عنه لإتاحة صرف الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية عبر المخابز الحكومية.

كارت الخبز الجديد

وكشف الدكتور إبراهيم العشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الوزارة أتاحت «كارت العيش» أو بطاقة العيش الجديدة ، وهو كارت مسبوق الدفع عن طريق البريد المصري لبيع الخبز بسعر التكلفة خارج البطاقات التموينية.

الخبز 

اقرأ أيضا:

موعد تطبيق كارت العيش

وكشف مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، موعد تطبيق كارت العيش موضحا أن هذه التجربة ستبدأ من يوم غد الأربعاء.

سعر كارت العيش الجديد

ويبحث المواطنين عن سعر كارت العيش الجديد وكيفية شحنه ، إذ أوضح العشماوي أنه سيكون في متنول المواطنين، ويمكن شحن كارت العيش بـ 50 أو 100 جنيه أو كما يريدون للحصول على الخبز التمويني بسعر التكلفة.

الخبز 

سعر الرغيف في بطاقة العيش الجديدة 

وكشف مساعد وزير التموين عن سعر الرغيف في كارت الخبز ،مشيرا إلى أنه سيتم إتاحة الخبز في المخابز التموينية للمواطنين خارج المنظومة التموينية بسعر التكلفة على الكارت.

ومن المقرر أن يتم تحديد سعر الرغيف لحاملي كارت العيش الجديد خلال الفترة القليلة المقبلة، إذ يتم  حيث يتم تطبيق الكارت غدا الأربعاء تجريبيا في بعض المخابز .

وتعمل وزارة التموين على طرح الخبز البلدي المدعم لغير حاملي بطاقات التموين نتيجة ارتفاع أسعار  الخبز السياحي بالخارج، وسيكون بسعر التكلفة من خلال كارت مسبق الدفع وأقل من سعر الخبز السياحي بنسبة 30%.

الخبز 

شراء الخبز الحر

وأكد عبدالله غراب، رئيس شعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم الانتهاء من تخصيص «كروت صرف الخبز» وسيتم توفيرها بمكاتب البريد، لكي يتمكن الأشخاص الذين لا يحملون بطاقات تموينية من شراء الخبز الحر من المخابز الحكومية، وهم حوالي 30 مليون مواطن.

وتابع، كروت صرف الخبز لن تكون بأسعار مرتفعة وستكون وفقا لقدرة المواطن وسيكون سعر رغيف الخبز في هذه الكروت أقل من 90 قرشا.

كيفية الحصول على كارت الخبز الجديد

يمكن الحصول على كارت الخبز الجديد “كارت العيش” من خلال  مكاتب البريد المصري، ويمكن شحن هذا الكارت بـ50 أو 100 جنيه للحصول على الخبز بسعر التكلفة.

وسيكون وزن رغيف الخبز في المنظومة الجديدة يصل لـ90 جرام، بنفس مواصفات الخبز المدعم ولا يوجد أي تغير فيه.

عاجل