رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غراب: «كروت صرف الخبز» ستكون وفقا لقدرة المواطن ويمكن شحن الكارت بأي قيمة مالية.. فيديو

نشر
خبز
خبز

أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم طرح عدة أفكار لتوفير الخبز للمواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموينية بالمخابز الحكومية، موضحًا أن هناك 30 ألف مخبز حكومي على مستوى الجمهورية ويقدموا الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن.

وأضاف عبدالله غراب -خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد-، أنه تم الانتهاء من تخصيص «كروت صرف الخبز» وسيتم توفيرها بمكاتب البريد، لكي يتمكن الأشخاص الذين لا يحملون بطاقات تموينية من شراء الخبز الحر من المخابز الحكومية، مؤكدًا أن وزن رغيف الخبز في المنظومة الجديدة يصل لـ90 جرام، بنفس مواصفات الخبز المدعم ولا يوجد أي تغير فيه.

وتابع، كروت صرف الخبز لن تكون بأسعار مرتفعة وستكون وفقا لقدرة المواطن حيث يمكن للمواطن شراء الكارت وشحنه بأي قيمة مالية، وسيكون سعر رغيف الخبز في هذه الكروت أقل من 90 قرشا، وهناك نظام عمل لهذه الكروت يخضع لمنظومة معينة.

وأوضح عبدالله غراب، أن رغيف الخبز الذي يحصل عليه المواطن من المخابز الحكومية يبلغ وزنه 90 جرام، كما أن الدولة حريصة على عدم رفع أسعار الخبز رغم أن مصر تستورد ما يقرب من 60% من القمح من الخارج.

وأشار عبدالله إلى أن سعر رغيف الخبز الذي يزن 90 جرام، يصل إلى 65 قرشا دون النظر إلى ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي.

وأردف عبدالله غراب، أن كروت صرف الخبز للمواطنين لا تؤثر على حصة الخبز للمواطنين الذين يحملون بطاقات التموين، كما أن المخابز التموينية سيتم تزويد حصتها من الدقيق وفقا لحاجة كل مخبز.

وأكد عبدالله غراب، أن سعر رغيف الخبز في المخابز التموينية لحاملي كروت الصرف الخبز، ستكون أقل من سعر الخبز السياحي بنسبة 30%. 

عاجل