رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة إنتاج زيت الطعام 10 آلاف طن شهريًا لتلبية احتياجات المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المهندس أحمد عبد الوهاب رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، عن قيام شركات الزيوت البالغ عددها 6 شركات زيادة الإنتاج بواقع 10 آلاف طن شهريا لتلبية احتياجات المواطنين بمعارض "أهلا رمضان"، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف عبد الوهاب أن الاحتياطي الاستراتيجي الزيت آمن ويكفي الاحتياجات لأكثر من 6 أشهر  لافتاً إلي أن هذا الاحتياطي ساعد الدولة علي تجاوز أزمة جائحة كورونا وتداعيات  الحرب الروسية الأوكرانية و ما خلفته من تأثيرات سلبية علي الإمداد وغلق الأسواق العالمية وبالتالي علي الاتاحة والأسعار.

وأوضح عبد الوهاب أن أسعار الزيوت العالمية شهدت زيادة كبيرة،  في الوقت الذي تعمل فيه الدولة علي توفيره بالأسواق فضلا عن تحمل فروق الأسعار للتخفيف علي المواطن وذلك من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية .

وأوضح عبد الوهاب علي هامش جولة بمصنع كفر الزيات التابع شركة الإسكندرية للزيوت والصابون،  أن الدولة تطرح زجاجة الزيت 800 ملي علي بطاقات التموين بسعر 25 جنيها في حين أن سعرها في الأسواق يصل إلي 40 جنيهًا ، أي أن الدولة تتحمل 15 جنيها فارق السعر  لصالح المستفيدين من الدعم.

ولفت إلي أن المشكلة التي تواجهنا حاليا هي وجود أكثر من سعر لزجاجة الزيت الأمر الذي قد  يؤدي إلي تهريب الكميات المدعمة إلي السوق السوداء.

وأوضح عبد الوهاب أنه هناك استعدادات كبيرة لاستقبال شهر رمضان الكريم ، من الشركات المنتجة والموزع ، في ظل توافر احتياطي استراتيجي امن نافياً  وجود أي مشكلة في أرصدة الزيت الخام أو الإنتاج والتوزيع .

عاجل