رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الحكومة: لن تحدث زيادة في الكهرباء قبل الأول من يوليو.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد السفير نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء؛ أن تصريحات رئيس الوزراء عن حجم الدعم الذي تقدمه الدولة لا يعني التمهيد لأي شيء.

وقال سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" مع الإعلامي سيد علي: "الحكومة أكدت من البداية أنه لن تحدث أي زيادة في أسعار الكهرباء قبل الأول من يوليو 2023 وحين تحدث الزيادة لن تكون 3 أضعاف كما يقال؛ الدولة تخفض دعم قطاع الكهرباء تدريجيا والرفع الكامل عن الدعم يعني زيادة الفاتورة 3 أضعاف وهو أمر لن يحدث".

وأضاف: "نفس الأمر ينطبق على رغيف الخبز؛ لن تحدث أي زيادة لسعر رغيف الخبز؛ رئيس الوزراء يوضح فقط للمواطن حجم ما تتكبده موازنة الدولة؛ المواطن يحصل على الرغيف بقيمة 5 قروش في حين أنه يكلف الدولة 90 قرشا وهو ما يوضح حجم العبء الذي تتحمله".

وتابع: "لا يوجد أي خطط لتحريك أسعار الخبز ونحن نعلم مدى دقة هذه الفترة وصعوبة الوضع الاقتصادي الذي يعيشه المواطنين نتيجة تداعيات أزمات كثيرة بدأت بما بعد كورونا ثم الازمة الروسية الأوكرانية؛ نعلم جيدا حجم الصعوبات التي يتعرض لها المواطن ونحاول قدر الإمكان التخفيف من هذه الأثار بطرق مختلفة وأحدي هذه الطرق هي دعم رغيف الخبز".

وأكمل: "حديث رئيس الوزراء عن رغيف الخبز لا يعني وجود نية لدى الدولة لتحريك سعر رغيف الخبز خلال الفترة المقبلة ونفس الشيء حين تحدث رئيس الوزراء عن السولار وأن سعره الحقيقي 11 جنيه والدولة توفره بسعر 7.25 قرش وهو ما يوضح مدى ما تتكبده موازنة الدولة من مبالغ طائلة".