رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نادر سعد: جولة مدبولي في شمال سيناء دليل على عودة الاستقرار لربوعها

نشر
جانب من جولة رئيس
جانب من جولة رئيس الوزراء

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أجرى جولة تفقدية في محافظة شمال سيناء، اليوم السبت، برفقة 7 وزراء.

وأضاف سعد، -خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت-، أن «الجولة تعد الأولى من نوعها منذ فترة طويلة لشمال سيناء»، مؤكدًا أن «الوفد تحرك بسهولة وأريحية ويسر».

وأشار إلى أن جولة مدبولي تضمنت تفقد مدينة رفح الجديدة، ومنطقة الشيخ زويد، وميناء العريش، قائلًا إنها جولة شاملة لكل جوانب التنمية في شمال سيناء.

وذكر متحدث الوزراء، أن «محطات الكهرباء في شمال سيناء، تساهم في زيادة الطاقة الموجودة لدى المحافظة من 70 ميجاوات لتصبح 700 ميجاوات»، مشيرًا إلى أن الأمر يحل أية مشكلات تتعلق بتذبذب وانقطاعات التيار.

ولفت إلى تفقد رئيس الحكومة لمستشفى العريش، وميناء العريش، مضيفًا: «الجولة شديدة الرمزية والدلالة أن الأمن والاستقرار والتنمية عادت لربوع شمال سيناء، ودليل على صدق وصحة توجه القيادة السياسية، بشأن ضرورة توازي التنمية مع محاربة الإرهاب».

وأكد أن التنمية كانت قائمة في شمال سيناء، في الوقت الذي حارب فيه جنودنا البواسل ورجال الشرطة والمدنيون الإرهاب، وقدموا خلاله أعظم التضحيات.

عاجل