رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الجوي الروسي يتصدى لهجمة صاروخية أوكرانية على ميليتوبول

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوردت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت، بأن الدفاع الجوي الروسي صد هجوما صاروخيا للقوات الأوكرانية على ميليتوبول.


وذكرت القناة أن وحدات الدفاع الجوي الروسي قامت بإسقاط عدة صواريخ أطلقت من مواقع القوات الأوكرانية في اتجاه لا توجد فيه أية منشآت أو مواقع عسكرية، مشيرا إلى أن نظام كييف يواصل قصف البنية التحتية المدنية للمدينة، مشيرة إلى أن وحدات الدفاع الجوي عملت على أكمل وجه وأن المدينة محمية بشكل موثوق.


يشار إلى أن الوضع على خط المواجهة في مقاطعة زابوروجيه لا يزال متوترا وينذر بالخطر، حيث يتوقع هجوم للقوات الأوكرانية منذ عدة أسابيع، حيث أعلنت الإدارة الإقليمية أن الهجوم الأوكراني قد يستهدف المحطة الكهروذرية ومدينة إينرجودار وكذلك بيرديانسك و ميليتوبول.


وفي سياق مشابه، أكدت سلطات مدينة بيرديانسك اليوم أن القوات الأوكرانية تواصل "ترهيب" سكان مقاطعة زابوروجيا.


وذكرت سلطات المدينة في بيان - أن القوات الأوكرانية تحاول توجيه ضربة ضد الأحياء السكنية بمدينة بيرديانسك عن طريق قصفها باستخدام صاروخين موجهين من النوع بعيد المدى، لكن هذه المحاولة باءت بالفشل لأن وسائط الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة تمكنت من اعتراض الصاروخين وتدميرهما قبيل وصولهما إلى المدينة.


وأضافت أن الأجزاء غير المنفجرة من الصواريخ الأوكرانية سقطت داخل حدود المدينة، وتسببت في اتلاف الغطاء الأسفلتي لطريق عام وإلحاق الضرر بخطوط نقل الطاقة الكهربائية وتحطيم النوافذ في المباني السكنية المجاورة.

عاجل