رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن أسيوط» يناقش تعديل قانون التصالح في مخالفات البناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت أمانة الإسكان والمرافق بحزب مستقبل وطن في أسيوط، برئاسة المهندس عبدالحكيم عليان، بحضور الدكتور محمد حلمي الحفناوي، والمهندس عبدالحكيم عبدالله، الأمناء المساعدين، والمهندس عبدالله نايل، أمين سر الأمانة، وأعضاء هيئة المكتب، اجتماعًا بمقر الحزب، لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الشارع الأسيوطي.

واستعرض الاجتماع تعديل قانون مصالحات مخالفات البناء المعاد طرحه على مجلس النواب في الفترة المقبلة، وقيود الارتفاعات ومشكلات الصرف الصحي بعدد من القرى والمراكز في أسيوط.

وقال أمين أمانة الإسكان، إنه في وجود المهندس ياسر عمر، أمين الحزب، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ومع إعادة طرح قانون مصالحات مخالفات البناء، تم مناقشة القانون، وطالب الأعضاء بتعديل بعض المواد وإجراءات قيود الارتفاعات بالنسبة لمحافظة أسيوط، للعمل على حلها وعودتها كما كانت عليه في السابق، مع مراجعة اشتراطات الدفاع المدني.

وأضاف عليان، أنه تمت مناقشة أيضًا مشاكل الصرف الصحي ببعض القرى والمراكز في أسيوط، حيث طالب أعضاء أمانة الإسكان بسرعة إنهاء المشروع بكل أنحاء المحافظة، لخدمة المحافظة، مشيدًا بمبادرة حياة كريمة، حيث يتم العمل في 149 قرية في 7 مراكز خلال المرحلة الأولى، وسيتم الباقي في المرحلة الثانية والثالثة، مما سيكون له مردود قوي في تغيير تلك القرى، وإعادة وجهها المشرق.

من جانبه، اقترح الدكتور  محمود عنيب، أستاذ هندسة الطرق والمرور بكلية الهندسة جامعة أسيوط، وعضو الأمانة، بعض التوصيات، خلال اللقاء، فيما يخص الطرق، منها فصل موقف الأزهر عن حركة المركبات أعلى وبعد كبري فيصل، وإنشاء محاور مرورية جديدة لنقل المرور العابر من السادات للجامعة دون المرور على وسط البلد، والتوصية بإنشاء كبري علوي بشارع يسري راغب، لنقل الحركة مباشرة من وإلى حي السادات.

كما أوصى بالتنسيق بين الجامعة والمحافظة على بدء المحاضرات، وحضور الموظفين بالحامعة من الساعة التاسعة صباحًا، والمدارس من الثامنة صباحًا، لتقليل الزحام خلال فترتي الذروة الصباحية والمسائية، وتشجيع النقل الجماعي لموظفي الجامعة بعمل باصات لنقل الموظفين بدلا من الملاكي.

من جانبه، طالب عمر، بإعداد مذكرة بكل التفاصيل، وما تم مناقشته فيما يخص قانون التصالح وقيود الارتفاعات لعرضه على مجلس النواب، واتخاذ ما يلزم في صالح المواطنين.

تم تشكيل لجنة من  الدكتور عمر أحمد فرغلي، والدكتور شحاته الضبع عبدالرحيم، والدكتور مصطفي عبده، الاساتذه بكلية الهندسة جامعة أسيوط، أعضاء الأمانة، والدكتور علي عبدالرحمن، المستشار الفني لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندسة فاطمة عبدالحليم، مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، وأعضاء أمانة الإسكان أيضا بالحزب، لإعداد مذكرة بذلك.

كما أكد أمين الحزب، فيما يخص مشروع الصرف الصحي، بأنه سيتم التواصل مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة الانتهاء من المشروع بكل المراكز والقرى المدرجة في خطة التنمية.

يأتي ذلك، انطلاقا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، والمهندس أشرف رشاد، النائب الأول لرئيس الحزب الأمين العام، والمهندس ياسر عمر، أمين المحافظة، ومحمود نفادي، أمين التنظيم.

عاجل