رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يتفقد فعاليات دورة صقل قدرات المعد النفسي للمشروع القومي للموهبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد اليوم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، فعاليات البرنامج التدريبي لصقل قدرات المعدين النفسيين المقرر مشاركتهم في المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، والذى تنفذه الوزارة لرعاية واكتشاف الموهوبين خلال الفترة من ٢٨/١٢/٢٠٢٢ وحتي ٣/١/٢٠٢٣، ويشهد الاختبارات التطبيقية للمشاركين بالبرنامج.

وأكد الدكتور أشرف صبحى علي أهمية هذا البرنامج في تطوير مهارات المشاركين بشكل علمي، وتوفير "مُعدين نفسيين" بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي والمساهمةً في الارتقاء بأداء ومهارات اللاعبين، وخلق أجواء تحفيزية حولهم تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع.

يأتي ذلك في اطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتطوير برامج ومشروعات الوزارة المختلفة بشكل دائم، وفى مقدمتها برامج رعاية واكتشاف الموهوبين رياضياً ومنها "المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي"، والعمل على توفير كافة الاحتياجات المطلوبة للاعبين واللاعبات أعضاء المشروع، والبحث الدائم على آليات مستواهم الفني وتطوير مهاراتهم بشكل علمي، وتوفير "مُعدين نفسيين" بالمشروع مساهمةً فى الارتقاء بأداء ومهارات اللاعبين، وخلق أجواء تحفيزية حولهم تسهم فى تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع.

ينفذ البرنامج التدريبي بالمركز الأوليمبي بالمعادي، ومن خلال الإدارة المركزية للطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة متمثلةً في الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي، بالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضي متمثلة في الإدارة العامة للموهبة الرياضية.

وكانت  وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت عن نتيجة الاختبارات التي عقدتها خلال الفترة من 15 حتى 18 نوفمبر الماضي ؛ لاختيار مجموعة من "المُعدين النفسيين" للالتحاق بـ "المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي" ، واجتاز الاختبارات ٦٦ فرداً ، وتم  تقسيمهم على 4 دورات تدريبية، وعقب إتمامها بشكل كامل سيتم إلحاقهم للعمل بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في مختلف محافظات الجمهورية.

جاءت نتائج الاختبارات عقب تقييم مهارات المُتقدمين، وقدراتهم، وخبراتهم الوظيفية في مجال الإعداد النفسي للرياضيين، وذلك أمام لجنة تحكيم ضمت نخبة من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين في مجال علم النفس الرياضي تحت إشراف اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة.

 

عاجل