رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقامة أكثر من 100 معرض ومنفذ للسلع الغذائية في القاهرة خلال أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ القاهرة خالد عبدالعال إقامة أكثر من 100 معرض ومنفذ للسلع الغذائية بأحياء القاهرة، خلال أيام؛ لزيادة المعروض السلعي المقدم للمواطنين بأسعار تنافسية.


وقال محافظ القاهرة- خلال اجتماع مع أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة، اليوم الاثنين، بحضور عدد من الأجهزة التنفيذية- إن المنافذ الجديدة التي سيتم إقامتها بالتعاون مع الغرفة التجارية ستعمل إلى جانب منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة الموجودة بالعاصمة، والتي يبلغ عددها أكثر من 2100 منفذ.


وأضاف أنه سيتم نشر عدد كبير من المنافذ خاصة في الأحياء الأكثر احتياجًا للبيع بسعر الجملة بالشراكة مع الغرفة التجارية، مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم به الغرفة في دعم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، خاصة السلع الأساسية والاستراتيجية.


وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.


وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمرور اليومي؛ لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين، والتأكد من صلاحية وجودة السلع.


وأكد أنه تم رفع درجة الطوارئ بغرفة عمليات مديرية التموين؛ لمتابعة عمل الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء، والتواصل المستمر مع رؤساء الأحياء؛ لمتابعة ضبط الأسواق وتوافر السلع بأسعار مناسبة.

عاجل