رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. دنيا سمير غانم رفعت شعار هذا الشبل من ذاك الأسد

نشر
دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

دنيا سمير غانم .. عمرها 38 عاماً لكنها تتمتع بموهبة أكبر من سنها بكثي، استطاعت تجسيد كافة الأدوار الفنية المختلفة، بالإضافة لنجاحها كونها مغنية عظيمة حققت نسب مشاهدات عالية بطرح أغانيها عبر منصة الفيديوهات الشهيرة يوتيوب ، وشاركت في حضورها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطلاقتها في حفل قادرون باختلاف 2021.

ورفعت  دنيا سمير غانم شعار «هذا الشبل من ذاك الأسد»، لتكمل مسيرة والدها في أداء أعمالها الكوميدية المختلفة، «سلسلة مسلسل الكبير أوي مع الفنان أحمد مكي، في لا لا لاند، نيللي وشيريهان ومسلسل لهفة برفقة والدها الراحل».

ويصادف اليوم الأحد 1 يناير 2023، عيد ميلاد الفنانة دنيا سمير غانم، زوجة الإعلامي رامي رضوان، والمولودة في مثل هذا اليوم عام 1985، لأسرة فنية عريقة، والدها الفنان الراحل سمير غانم ووالدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وشقيقتها الفنانة إيمي سمير غانم وزوج أختها الفنان حسن الرداد.

 

اختارت دنيا سمير غانم ، التميز بالاختلاف فلم تحرص على تقليد والدتها في التراجيديا والأعمال الدرامية، وتمردت على ما قام به والدها الفنان الراحل سمير غانم، من أداء كوميدي أبهر الجميع ورسم البسمة على الوجوه، واستطاعت إثبات حضورها بالتمثيل من خلال بصمة فنية واضحة، لمعت خلالها في تقديم العديد من الأدوار الفنية والتي ارتبطت بذاكرة الجمهور فأحبها من خلالها، أبرزها دورها في مسلسل اللالا لاند بشخصية «لهفة الحلواني».

ويستعرض «موقع مستقبل وطن نيوز»، خلال التقرير التالي، أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة بنت بيت الفن العظيم لأسرتها سمير غانم ودلال عبد العزيز.

أبرز المحطات الفنية في حياة الفنانة دنيا سمير غانم

  • ولدت دنيا سمير غانم في مثل هذا اليوم 1 يناير عام 1985، وتبلغ من العمر 38 عاماً، دخلت عالم الفن في العاشرة من عمرها من خلال مسلسل «امرأة وامرأة».
  • مارست موهبة التمثيل في سنوات التعليم من خلال المسرح المدرسي والجامعي.
  • شجعها والدها الفنان الراحل سمير غانم، على الغناء أثناء مشاركته سماعها  تغني لفيروز، ما جعله يبكي ويتأثر من صوتها.
  • برعت في أدائها من خلال أدوارها المختلفة الصغيرة والتي بدأت بها مشوارها الفني.
  • فازت بالنجومية ودخول عالم السينما والدراما من خلال مشاركتها الفنان الكوميدي الشهير، محمد هنيدي، حسن حسني، لطفي لبيب وفادية عبد الغني فيلم «يا أنا يا خالتي»، والذى يعد بمثابة انطلاقتها الحقيقية، لتتوالي أعمالها السينمائية المختلفة.
  • تألقت في دورها بالمشاركة مع الفنان أحمد مكي، بطولة فيلم «طير أنت» من خلال الانتقال من شخصية لأخري بسهولة مكنتها من خطف القلوب.
  • حققت النجاح الكبير من خلال مشاركتها الفنان أحمد مكي في ظهور إضافي ببطولة فيلم «لا تراجع ولا استسلام».
الفنانة دنيا سمير غانم
  • نجحت في أداء دورها «امرأة صعيدية» بشخصية هدية بمسلسل الكبير أوي، أثبتت قدرتها على تقديم الشخصية الكوميدية.
  • شاركت الفنان أحمد حلمي العديد من الثنائيات الفنية الناجحة من خلال شاشة السينما المصرية ومن بينها، «أفلام، إكس لارج ولف ودوران».
  • خاضت تجربة الرسوم المتحركة عن طريق الأداء الصوتي، مثل مسلسلات «عائلة الأستاذ أمين، وافهمني شكرا وعصام والمفتاح».
  • شاركت كـ محكمة في x-factor - مع المطربة اللبنانية اليسا ومواطنها راغب علامة، والذى يعد من أشهر برامج تقديم المواهب.
  • متزوجة من المذيع رامي رضوان في عام 2013 وأنجبت منه ابنتها الوحيدة كيلا في عام 2014.
الفنانة دنيا سمير غانم وزوجها الإعلامي رامي رضوان

دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي سمير غانم

استطاعت الفنانة دنيا سمير غانم ، صنع ثنائياً ناجحاً من خلال التعامل مع شقيقتها إيمي سمير غانم في العديد من الأعمال الدرامية، وفي مقدمتها «نيللي وشريهان، مسلسل في اللالالاند، وسط إعجاب كبير من المشاهدين والجمهور».

الفنانة دنيا سمير غانم وعائلتها

وفاة والدها سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز

تسبب عام 2021، في إضفاء الحزن على حياة وقلب الفنانة دنيا سمير غانم ، والتي تعرضت للصدمة في وفاة والديها في فترة لاتقل عن 3 أشهر بينهما بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث توفي والدها الفنان سمير غانم في 20 مايو 2021 وتوفيت والدتها الفنانة دلال عبد العزيز في 7 أغسطس 2021 لتستمر الأحزان التي لم تفارقها حتي اللحظة ودائما ما تتذكر والديها من خلال مشاركة المنشورات بالأدعية وطلب الرحمة لهما، حتي انها تسببت تلك الظروف في ابتعادها عن المشاركة والظهور في العديد من الأعمال الفنية المختلفة ما بين السينما والتليفزيون.

الفنانة دلال عبد العزيز وسمير غانم

مشاركتها القادمة في السباق الرمضاني 2023

تعود الفنانة دنيا سمير غانم للمشاركة فى سباق دراما رمضان 2023 بعد غياب استمر 3 أعوام، حيث قدمت آخر اعمالها مسلسل «بدل الحدوتة 3»، والذى عرض في السباق الرمضاني 2019، بطولة هشام ماجد، محمد سلام دلال عبد العزيز.

واستقر صناع مسلسل دنيا سمير غانم الجديد على المخرج إسلام خيرى لتولى المسئولية للعمل المكون من 15 حلقة والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، بعد الاستقرار على الاسم واختيار الفنانين المشاركين في البطولة بعد التعاقد مع محمد سلام وبيومي فؤاد.

الفنانة دنيا سمير غانم

آخر أعمالها الفنية 

تجسد الفنانة دنيا سمير غانم ، دور مطربة من حارة شعبية تسعي نحو الشهرة من خلال المشاركة بعرض مسرحيتها الجديدة «انستونا»، في أولي تجاربها المسرحية على خشبة المسرح، والتي انطلقت أول عروضها المسرحية في منتصف أكتوبر من العام الماضي على مسرح أوبرا هاوس «جامعة مصر في مدينة السادس من أكتوبر» بمشاركة البطولة، «بيومي فؤاد، كريم عفيفي وسامي مغاوري».

الفنانة دنيا سمير غانم ومسرحية آنستونا

فيلم تسليم أهالي

عرض للفنانة دنيا سمير غانم مؤخراً في دور العرض السينمائي فيلم «تسليم أهالي»، بطولة هشام ماجد وبيومى فؤاد ودلال عبد العزيز.

الفنانة دنيا سمير غانم وهشام ماجد فى فيلم تسليم أهالي
عاجل