رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

2 مليون مواطن بقنا استفادوا من مشروعات حياة كريمة في المرحلة الأولى بالمراكز والقرى

نشر
أشرف الداودي
أشرف الداودي

أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أن المحافظة تشهد خدمات تنموية في كافة المجالات وهناك تغيرا جذريا حدث في مراكز وقري قنا بمختلف مناحي الحياة، مشيرا إلى هناك ما يقرب من 2 مليون مواطن استفادوا من مشروعات حياة كريمة في المرحلة الأولى.
وقال اللواء الداودي، في تصريحات تليفزيونية-، إن هناك 5 مراكز في المحافظة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة، لافتا إلى أن الـ5 مراكز يضمون 86 قرية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من بعض المراكز نهائيا، ونسير بمعدلات عمل عالية جدا، وتم الانتهاء من أكثر من 60% من المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.
وأشار إلى أن كل أجهزة المحافظة تتعاون مع بعضها البعض وهناك حملات يومية في المحافظة والقرى المحيطة بها على كل أماكن بيع السلع الغذائية لمتابعة الأسعار وتوافرها وذلك تنفيذا لتوجيهات الحكومة.
وأضاف أن برنامج تنمية صعيد مصر يحقق فوائد اقتصادية واجتماعية بجانب مشروعات حياة كريمة، موضحا أن الريف أصبح ينافس المدن في الخدمات التي يتم تقديمها بفضل مبادرة حياة كريمة".
وأعلن محافظ قنا أن مشروعات حياة كريمة في المحافظة أدت إلى خفض نسبة البطالة من 11 إلى 4%، كاشفا عن وجود مجمع لخدمات المستثمرين والذي يقدم خدمة متميزة، معلنا أن نسبة الإشغال في المناطق الصناعية بالمحافظة تجاوزت 55% .
وأكمل اللواء أشرف الداودي :" لدينا الآن في قنا مصانع للطاقة النظيفة، وأخرى في كافة المجالات، مما ساهم في توفير 15 ألف فرصة عمل مباشرة".
وأضاف أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتوفير السلع والسيطرة على الأسعار، محذرا في الوقت ذاته التجار من احتكار السلع ورفع الأسعار.
وتابع، محافظ قنا أن شكاوى المواطنين انعدمت تماما في المحافظة، وهناك مرور مكثف من قبل الأجهزة المعنية على منافذ السلع للمتابعة وضبط الأسعار.

عاجل