رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صلاح يصنع ويسجل في ليلة فوز ليفربول على أستون فيلا بثلاثية

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

فاز فريق ليفربول على نظيره أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الاثنين على ملعب “فيلا بارك”، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز ثلاثية ليفربول محمد صلاح في الدقيقة 5 وفان دايك في الدقيقة 37 وستيفان بايتيتش الهدف الثالث في الدقيقة 81، في حين أحرز هدف أستون فيلا أولي واتكينز في الدقيقة 59. 

بتلك النتيجة يرتفع رصيد ليفربول للنقطة 25 في المركز السادس، في حين تجمد رصيد أستون فيلا عند النقطة 18 في المركز الثاني عشر.

أحداث المباراة

بدأ الشوط الأول حماسيا من جانب فريق ليفربول الذي سيطر واستحوذ على مجريات الأمور وهدد مرمى أستون فيلا مبكرا عن طريق الدولي المصري محمد صلاح بعدما نجح صلاح من هز الشباك في الدقيقة 5.

بعد هدف ليفربول ظل فريق ليفربول مسيطرا على مجريات الأمور بشكل كبير بفضل تحركات صلاح ونونيز.

وكاد نونيز أن يحرز الهدف الثاني لليفربول بعدما وصلت إليه الكرة ووجد نفسه منفردا بالمرمى ولكن فضل التسديد على الطائر، ولكن حارس أستون فيلا نجح في التصدى لها ببراعة.

ونجح ليفربول في ترجمة ضغطه بهدف ثان عن طريق فان دايك في الدقيقة 37، من صناعة محمد صلاح الذي أوصل الكرة لزميله فان دايك وسدد الأخيرة الكرة بقوة لتسكن الشباك.

وحاول ليفربول إحراز الهدف الثالث له في مرمى أستون فيلا قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الريدز بثنائية.

وفي الشوط الثاني نجح فريق أستون فيلا في العودة وضغط على مجريات الأمور واستعاد توازنه بعد شوط أول مهتز من النواحي الدفاعية والهجومية.

ونجح أستون فيلا في ترجمة الضغط بهدف أول عن طريق أولي واتكينز في الدقيقة 59.

وبعدها استعاد ليفربول نفسه ونجح في إحراز هدف ثالث وقتل المباراة عن طريق الشاب ستيفان بايتيتش في  الدقيقة 81 من عمر المباراة، ليفوز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف ويقتنص 3 نقاط مهمة في مشواره بالدوري.

عاجل