رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتظام قوافل التعليم المجانية ضمن مواجهة الدروس الخصوصية في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

اطمأن محافظ بني سويف الدكتور محمد غنيم، على انتظام سير العمل في قوافل التعليم المجانية، التي تنعقد على مدار يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع ضمن المشروع القومي للقوافل التعليمية الذي يتم تنفيذه تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وبالتعاون بين وزارات التنمية المحلية والتربية والتعليم والشباب والرياضة، في إطار جهود الدولة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية.
 

وذكرت المحافظة، في بيان اليوم الجمعة، أن المحافظ اطبع أيضًا على تقرير رئيس مركز ومدينة ناصر علي يوسف، للاطمئنان على انتظام عقد تلك القوافل التعليمية المجانية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لاستقبال طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوي عام من كافة المراكز بحسب التقسيم الجغرافي.
 

وأضاف بيان المحافظة أن القوافل تراعي البعد المكاني تيسيرًا على الطلاب، وتعمل على توزيعهم على القاعات التي يدرس فيها نخبة من العناصر المتميزة من الخبراء والمعلمين ومقدمي البرامج التعليمية بالقنوات التعليمية والمشهود لهم بالكفاءة والخبرة المهنية والتربوية في مختلف المواد الأساسية والعلمية للمرحلتين.
 

من جهة أخرى، تفقد السكرتير العام المساعد لبني سويف، سامي علام، مخر سيل "سنور" شرق النيل للاطمئنان على جاهزية استقبال وتصريف مياه الأمطار، حال سقوطها.
 

وأشار علام، في بيان اليوم الجمعة، إلى توجيهات المحافظ، الدكتور محمد غنيم، بتكثيف المرور الميداني على مختلف مخرات السيول والمصارف والسدود في نطاق المحافظة، وذلك لإزالة أية عوائق بها والتأكد من جاهزيتها للحماية من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول.
 

وتفقد السكرتير العام المساعد، خلال زياراته لبعض المراكز، استعدادات الوحدات المحلية للتعامل مع الأمطار الخفيفة والمتوسطة التي شهدتها بعض المناطق بالمحافظة، حيث اطمأن على انتشار معدات الحملة الميكانيكية ومعدات فرع شركة المياه، لسحب المياه، وفقًا لخطة التمركز المتفق عليها مسبقاَ، بجانب المتابعة الميدانية لحالة الشوارع والتنسيق مع شركة الكهرباء للتأكد من تأمين جميع أعمدة الكهرباء والمحولات، بالإضافة إلى تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع عند الاحتياج لهم.

عاجل